صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 47

الموضوع: الموضوع الموحد للاستشارات والاستفسارات العامة والفنية للأعضاء لقسم CompTIA

عضو فضي الصورة الرمزية ملك الحلول

Post رد: الموضوع الموحد للاستشارات والاستفسارات العامة والفنية للأعضاء لقسم CompTIA

ما الأشياء التي يجب حفظها و الأشياء التي يجب أخد فكرة عنها

وهل هناك ملخص للأشياء المطلوبة حفظها
    فيما يخص سؤالك الأول ،، صعب أني أحصر النقاط كلها في هذه المشاركة لأن منهاج +A مليء بالمعلومات المهمة ..
    ولكن
    وضعت لك بالمرفقات ملف أهداف ومواضيع الامتحان أحضرته من موقع كومبتيا إذا أردت أن تعرف ما هي الأمور والمواضيع التي يجب أن تدرسها لأجل تقديم الامتحان ..
    و لِكيّ تتمكن من الإلمام بكافة المعلومات ،، عليك بمشاهدة الفيديوهات أولا ،، ومحاولة البحث عن معلومة ما في الكتاب أو في النت وتقرأ ما هو مكتوب لتتعمق بالفهم وسيساعدك هذا على التذكر الجيد والحفظ ..
    وحاول تحل الأسئلة الموجودة بالكتاب أو الموجودة في (
    اضغط هنا) ،، وتعتبر النماذج الامتحانية مادة مساعدة على التركيز على أهم النقاط في المنهاج ..
    طبعا لا تنسى التطبيق العملي ،، ولو كنت عامل دورة صيانة ستساعدك كثيرا على فهم الجزء العملي من فك وتركيب وتجميع وحل للمشاكل واكتشاف الأخطاء ..

أما عن سؤالك الثاني ،، ممكن اختر لك الملخصات المقدمة من شركة PrepLogic .... بإمكانك التحميل
    من هنا ..

موفق أخي

الملفات المرفقة الملفات المرفقة

مخالف للقوانين

رد: الموضوع الموحد للاستشارات والاستفسارات العامة والفنية للأعضاء لقسم CompTIA

شكرا على المجهود الرائع

مخالف للقوانين

لو سمحت أخى العزيز عايز أعرف إيه الفارق بين atx motherboard , btx motherboard
    أنا عارف الفارق من حيث الشكل بس عايز أعرف إيه هو السبب فى وجود atx أكثر من وجود btx فى البيع والشراء وكمان فى الأجهزة الموجودة

Post رد: الموضوع الموحد للاستشارات والاستفسارات العامة والفنية للأعضاء لقسم CompTIA

أهلا بك أخي هلال ،،

سؤالك: لماذا لوحات ATX أكثر شهرة وشيوعا عن لوحات BTX ؟؟

إجابتي: أعتقد السبب هو شكل تصميم ATX أفضل من BTX ،، إلا أن لـ BTX بعض المزايا عندما اخترعوها ومن أبرزها التقليل من مشكلة الحرارة وزيادة الفراغ في أل Case لأجل التهوية ..

هذا والله تعالى أعلم

ممكن تسأل الشباب في قسم شراء الأجهزة أو قسم اللوحات الأم ربما لديهم إجابة أخرى

وأختار لك بعض الصفحات من الويب لعلها تفيدك
    1 لوحات BTX أصبحت متاحة في السوق
    2 ما هي اللوحات الأم BTX ؟
    3
    الاختلاف بين لوحات ATX ولوحات BTX

قال الله تعالى : { وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ﴿42﴾مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ ﴿43﴾ وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ ۗ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ ﴿44﴾ وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ ﴿45﴾ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ ﴿46﴾ فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿47﴾ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ ﴿48﴾ وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ﴿49﴾ سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ ﴿50﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿51﴾ هَٰذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿52﴾ } -- سورة إبراهيم

مخالف للقوانين

جزاك الله خير أخى العزيز ملك الحلول

عضو الصورة الرمزية تامر محمد مصطفى

ايه رأيكم فى التهييس ده

على فكرة استمر الجهاز طول اليوم على كده والتصفح على الشبكة والانترنت زى الفل
    وقصدت ما اعمل repair اللى لما التقط الصور
    وطبعا هو بالفعل واخد IP من DHCP من قبل لما اعمل repair

من مواضيعى كورس ICDL الاصدار الخامس كامل
    https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=190526
    تكملة كورس ال A+ جارى توالى الشرح بعون الله
    https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200266
    كورس الصيانة الالكترونية جارى توالى الشرح بعون الله
    https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=204928

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تامر محمد مصطفى مشاهدة المشاركة
    ايه رأيكم فى التهييس ده

على فكرة استمر الجهاز طول اليوم على كده والتصفح على الشبكة والانترنت زى الفل
    وقصدت ما اعمل repair اللى لما التقط الصور
    وطبعا هو بالفعل واخد IP من DHCP من قبل لما اعمل repair
    :D
    مايكروسوفت ليست مبدعة فقط بمنتجاتها فحسب ،، ولكن أيضا في التهييسات اللي شايفينها بالصورة :eek:
    غريب فعلا . . .

:confused:

[الصور ذات قيمة .... مشكور يا أستاذنا المبدع تامر]

قال الله تعالى : { وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ﴿42﴾مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ ﴿43﴾ وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ ۗ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ ﴿44﴾ وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ ﴿45﴾ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ ﴿46﴾ فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿47﴾ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ ﴿48﴾ وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ﴿49﴾ سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ ﴿50﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿51﴾ هَٰذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿52﴾ } -- سورة إبراهيم

مخالف للقوانين

الأستاذ العزيز ممكن فيديو لتعليم تحديث البيوس من إنتاج حضرتك خطوه بخطوه علشان أنا مش فاهم حاجة من الموجود على youtube

عضوية جديدة

so2al baseet ya gama3a bernameg dinames wshar7o ala2eeh feen ?

عضو

السلام عليكم
    جزاك الله كل خير
    انا بس عندى استفسارات بسيطه انا عاوزه اتعلم كورسات عن الشبكات وتصميم المواقع بس مش عارفه ابتدى ازاى المشكله انى معنديش خلفيه خالص يعنى هبتدى من الاول فمحتاجه بس حد يشرح لى ابتدى ازاى وهل سهل ليه اتعلم بنفسى اسفه جدا على الاطاله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكره احلى* مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    جزاك الله كل خير
    انا بس عندى استفسارات بسيطه انا عاوزه اتعلم كورسات عن الشبكات وتصميم المواقع بس مش عارفه ابتدى ازاى المشكله انى معنديش خلفيه خالص يعنى هبتدى من الاول فمحتاجه بس حد يشرح لى ابتدى ازاى وهل سهل ليه اتعلم بنفسى اسفه جدا على الاطاله
    أهلاً وسهلاً بك في عرب هاردوير

الشبكات
    مجال ،،، و تصميم المواقع مجال آخر مختلف تماماً ...... يعني لا علاقة لهم ببعض ...

أنصح بقراءة المقال: خطواتك الأولى نحو شهادات تقنية المعلومات

ثم التوجه للمقال: من أين أبدأ وكيف أبدأ في الشبكات ؟؟؟ سؤال لطالما حيرني .......
    وأرجو تحميل الأجزاء الكاملة لهذا المقال وقراءتها #اضغط هنا للتحميل#

وأخيراً ،،، الذهاب لهذا الموقع والاطلاع على المسارات المهنية والشهادات المتعلقة >>> https://certification.comptia.org/certroadmap

آمل الآن أن أكون قد أعطيتك المفاتيح الذهبية للدخول في عالم تكنولوجيا المعلومات ،،،

لا تنسى أنه يجب بذل الجهد والوقت لأجل التعلم ......

تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في هذا المشوار

عضوية جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اسفة يا جماعة ان كان السؤال اللي هساله ليس في مكانه المخصص له لكن انا لسة جديدة في المنتدى ولسه ما عرفتش كل حاجة فيه وارجو مساعدتي في المشكلة اللي في جهازي
    عندي رامتين وكانت السرعة عندي كويسه اوي فجأة السرعة بقت مش مظبوطة والتصفح بطيءو بدا يهنج قلت يمكن الرامتين عاوزين ينضفوا من الاتربة اللي فيهم فكيت الرامتين وجربت واحدة واحدة الاتنين شغالين في مكان واحد بس اما المكان التاني لما بشغل اي رامة من الاتنين بتصفر صفير متواصل والجهاز ما بيشتغلش يعني المشكلة عندي في مكان من المكانين بتوع الرامة ارجو افادتي لاني والله متضايقة اوي بسبب سرعة الجهاز البطيئة ولكم مني جزيل الشكر

عضو برونزي الصورة الرمزية bebo_007

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الحلول مشاهدة المشاركة
    أهلا بك أخي هلال ،،

سؤالك: لماذا لوحات ATX أكثر شهرة وشيوعا عن لوحات BTX ؟؟

إجابتي: أعتقد السبب هو شكل تصميم ATX أفضل من BTX ،، إلا أن لـ BTX بعض المزايا عندما اخترعوها ومن أبرزها التقليل من مشكلة الحرارة وزيادة الفراغ في أل Case لأجل التهوية ..

هذا والله تعالى أعلم

ممكن تسأل الشباب في قسم شراء الأجهزة أو قسم اللوحات الأم ربما لديهم إجابة أخرى

وأختار لك بعض الصفحات من الويب لعلها تفيدك
    1 لوحات BTX أصبحت متاحة في السوق
    2 ما هي اللوحات الأم BTX ؟
    3
    الاختلاف بين لوحات ATX ولوحات BTX
    بعد اذنك اخى ملك الحلول اريد ان اصحح لك مفهوم صغير !!

اول لوحات ظهرت على الساحة كانت لوحات AT وبعد سلسلة من التطورات أصبحت ATX & micro ATX كان ذلك عام 1990 و لكن كان هناك مشكلة فى هذا النوع من التطورت و هى systems cooling ذلك لأن المطورين قاموا بتطوير لوحات ATX منذو فترة كبيرة و مع تطورت لوحات الام و كروت الشاشة و البروسيسور والرمات التى توجد اليوم ظهرت مشكلة الحرارة جلياً لذلك قام المصممون بأختراع لوحات BTX وقدموها عام 2004 . قدمت لوحات BTX الحل لمشكلة systems cooling و لهذا الاختراع العديد من الامتيازات تستطيع ان تجدها فى الكتاب الذى تدرس منه ولكن هذا ليس نقاشنا ,,, للإجابة على سؤال الاخ هلال اقول الاتى

من خلال خبرتى و فهمى للموضوع احب ان اوضح نقاط صغيرة فى عدم شعبية هذا النوع من اللوحات
    اولاً اذا كنت تلاحظ معى ان لوحات BTX قدمت حديثاً اى ليس بزمن بعيد مثل ATX .
    ثانياً عندما قدمت لوحات BTX سوف تجبر المصنعون لكروت الشاشة او اى جزء له علاقة بالمكان
    و التكيف من حيث الشكل الجديد الذى تأتى به لوحات BTX على إعادة انتاج هذه الاجهزة و هذا سوف يكلفهم الكثير من الاموال .
    ثالثاً الجزء الاكبر من مستخدمين الكمبيوتر بشكل عام يستخدمون لوحات ATX و تعودو عليها .
    رابعاً و هذه نقطة مهمة ان مشكلة تبريد النظام لا يهتم بها الكثير من الاشخاص و تم انتاج اجهزة لا تصدر الكثير من الحرارة و لكن هناك اجهزة مصممة للجرافك و الالعاب و موضوع كسر السرعة هذا النوع من الاستخدام ينتج الكثير من الحرارة و لكن قامت الشراكات على اختراع وسائل التبريد مثل ( liquid cooling ) و ( air-cooling من خلال استخدام fans ضخمة توضع على البرسيسور و كروت الشاشة و... الخ )
    اخيراً لوحات BTX لم تكن مطلوبة من قبل السوق فى الوقت الذى خرجت فيه لذلك سوف تكون شعبيتها محدودة جداً ما لم يقوم المطورين بأزلة هذه العقبات و تطويعها مع متطلبات السوق الحالية .

اتمن ان اكون وفقت توضيح هذا اللبس و الاجابة على السؤال و اعتذر عن التطويل و ان كان للإفادة
    [CENTER][IMG]https://img13.imageshack.us/img13/3851/ahmed2k.jpg[/IMG][/CENTER]

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة helal_10g مشاهدة المشاركة
    الأستاذ العزيز ممكن فيديو لتعليم تحديث البيوس من إنتاج حضرتك خطوه بخطوه علشان أنا مش فاهم حاجة من الموجود على youtube
    انا معاك نفسى اشوف حد بيشرح تحديث البيوس بطريقة مفصلة و عملية و علمية ، انا كنت هغامر بس المشكلة خايف الدنيا تضيع معيا و خصوصاً انى تحديث البيوس ده الغلطة بتاعته بجون او ممكن يكوس سهل بس انا عندى رهبة من الموضوع ده عاوز جهاز 3 او 4 اجهزة قديمة تجرب فيهم و اذا باظو متزعلش :ah8::ah8::err:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gana fathy مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اسفة يا جماعة ان كان السؤال اللي هساله ليس في مكانه المخصص له لكن انا لسة جديدة في المنتدى ولسه ما عرفتش كل حاجة فيه وارجو مساعدتي في المشكلة اللي في جهازي
    عندي رامتين وكانت السرعة عندي كويسه اوي فجأة السرعة بقت مش مظبوطة والتصفح بطيءو بدا يهنج قلت يمكن الرامتين عاوزين ينضفوا من الاتربة اللي فيهم فكيت الرامتين وجربت واحدة واحدة الاتنين شغالين في مكان واحد بس اما المكان التاني لما بشغل اي رامة من الاتنين بتصفر صفير متواصل والجهاز ما بيشتغلش يعني المشكلة عندي في مكان من المكانين بتوع الرامة ارجو افادتي لاني والله متضايقة اوي بسبب سرعة الجهاز البطيئة ولكم مني جزيل الشكر
    الاخت الكريمه / سبب هذا التصفير اما يكون هناك عطل بـ slot الخاص بالرامة او عدم تركيب الرامه بشكل صحيح ممكن تشوفى متخصص يحل المشكلة دى

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة