صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 46

الموضوع: رامات 800 يقرأها الجهاز كــ 667

عضو

رد: رامات 800 يقرأها الجهاز كــ 667

وبالنسبة لكسر السرعه انا راح اطرح الموضوع لاكن هل تعتقد ان الجهاز راح يستقر والحرارة ماترتفع اثناء استعمال المروحه الخاصه بـاأنتل؟وفيه مشكلة انو ممكن البورد تبعي مايدعم كسر السرعه او وشرايك البورد P35 PLATINUM هل عندك اي معلومات عنه؟

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

هل أخوي

بالنسبة للتواقيت ما في داعي تفتح القائمة فقط بالضغط على + , - عالكيبورد بتتنقل بين السرعات .

ولوحتك تدعم الكسر بقوة ما عليك فقط بالمروحة الأصلية بتزيد السرعة لــ 3000 وخلاص استقرار تام بدون مشاكل .

عضو

شكرااا لك

الان الرام شغال عندي على باص 800 وتردد 400 وكل شي تمام وضبطتهاا على 5-5-5-15

لاكن بالنسبة لــ dual channel هل عندك خلفيه اشوفها شغاله عندي مع انو مركب ثلاث قطع ؟

عضو

سؤال سريع بخصوص كسر السرعه اخي الايوبي

انا عندي حرارة المالج الطبيعيه كالتالي من بعض البرامج

فما رأيك هل هو مستعد بهذه الدرجه لكسر السرعه مع العلم انو تزيد الحرارة شوي بعد كسر السرعه..او انا غلطان..!

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

لاكن بالنسبة لــ dual channel هل عندك خلفيه اشوفها شغاله عندي مع انو مركب ثلاث قطع ؟
    ما في مشكلة ..

الحرارة مرتفعة عندك للمعالج , يعتمد على حرارة الغرفة عندك . ارفع صور للمعالج من CPU- Z

عضو برونزي

أحياناً تجد اختلاف بين التسميات في البيوس بين لوحة وأخرى وخيار FSB/MEMORY RATIO أعتقد يجب وضعه على 1:1.5 حتى تعمل الذاكرة بسرعة 800 ولكن يبدو أنها اشتغلت عندك بهذه السرعة بعد عدّة محاولات وهذا جيد..
    والتواقيت التي يجب ضبطها هي الأربعة الأولى الأساسية ويبدوأنك ضبطتها على 5-5-5-15 ويبقى أن تختبر استقرار الذاكرة في الويندوز باستخدام برنامج ORTHOS حيث ضع خيار Large In Place FFTs واختبر لمدة أربع ساعات مثلاً..
    بالنسبة لمعضلة Dual Channel فحسب معلوماتي لايمكن أن يعمل متحكم الذاكرة في نمطي Single و Dual في ذات الوقت ويفترض عند تركيب ثلاث قطع أن يعمل بالنمط الأحادي لجميع القطع وسأبحث وأتأكد من هذه النقطة..

عضو برونزي

بعد البحث تبين أن بعض الشرائح ومنها P35 تدعم مايسمّى النمط الثنائي القناة الغير متناظر asynchronous dual channel حيث تتيح امكانية تركيب ثلاث قطع ذاكرة وتشغيل اثنيتين فقط بالوضع الثنائي والثالثة ستعمل بالوضع الأحادي والأداء سيكون أفضل بقليل من تشغيل الوضع الأحادي لجميع القطع ومن الجهة الأخرى النمط الثنائي القناة التقليدي يسمّى synchronous dual channel أي المنتاظر فلايمكن في هذا النمط تفعيل الوضع الثنائي الا باستخدام قطعتين أو أربع قطع كالمتعارف عليه..
    الأمر كان نقص في معلوماتي وجلّ من لا يخطئ..

عضو

alayoubi
    الحرارة مرتفعة عندك للمعالج , يعتمد على حرارة الغرفة عندك . ارفع صور للمعالج من CPU- Z
    هذي صورة من cpuz

عضو

HESHAM.SY
    أحياناً تجد اختلاف بين التسميات في البيوس بين لوحة وأخرى وخيار FSB/MEMORY RATIO أعتقد يجب وضعه على 1:1.5 حتى تعمل الذاكرة بسرعة 800 ولكن يبدو أنها اشتغلت عندك بهذه السرعة بعد عدّة محاولات وهذا جيد..
    والتواقيت التي يجب ضبطها هي الأربعة الأولى الأساسية ويبدوأنك ضبطتها على 5-5-5-15 ويبقى أن تختبر استقرار الذاكرة في الويندوز باستخدام برنامج ORTHOS حيث ضع خيار Large In Place FFTs واختبر لمدة أربع ساعات مثلاً..
    بالنسبة لمعضلة Dual Channel فحسب معلوماتي لايمكن أن يعمل متحكم الذاكرة في نمطي Single و Dual في ذات الوقت ويفترض عند تركيب ثلاث قطع أن يعمل بالنمط الأحادي لجميع القطع وسأبحث وأتأكد من هذه النقطة..

اخي هشام شكراا لك انتهت المشكله والحمدالله الان شغال كل شي تمام والباص 800 والتردد400 ...والان احس فيه تغير الى الاحسن او ممكن توهمات..! لاني احس الان هناك مرونه في لعبة gta iv .

وهذي صورة من cpuz لقراءة الــتردد 400

شكراا لك مره اخرى اخي هشام

عضو

احسنت اخي هشام هذي معلومات تفيدنا جميعااا لاني ماكنت متأكد حسيت فيه خطاء او شي غير مضبوط

وهذي صراحه ميزه رائعه انو تشغل دول شانل لقطعتين والقطعه الثالثه سيقنال

ممتاز جدااا

شكراا لأفادتي

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

ممتاز اصدار المعالج الي عندك G0 وهي الأخيرة والمحسنة , لكن ما قلتلي انت مشغل مكيف عندك ولا مافي حاجة والكيس عندك ما نوعه وفيه مراوح وعددها وأماكنها لأن حتى كرت الشاشة حرارته مرتفعة .

عضو

لا المكيف مو مشغله احس انه يأثر على الجهاز بالحرارة لاكن مشغل حاجه اقوى من المكيف وهي المدفئه وهي بجانب الكيس على طول <<<ممكن هذا السبب

لاكن بالنسبة للكيس ومراوحه والمواصفات كلها:

الكيس من ماركة cool master بس من النوع العادي جداا يعني not full tower

وبالنسبة للمراوح

1-مروحتين في الامام ادخال هواء كما موضح في الصوره التاليه:

2-مروحة جانبيه لسحب الهواء للخارج وهي قريبه من المعالج وكرت الشاشه.

3- مروحة واحده في الخلف لــسحب الهواء للخارج ايضاا.

4-وأيضاا مركب مرواح خاصه بالهاردسك .

#هذي صورة لحرارة الجهاز اذا كان جو الغرفه معتدل...شرايك

وبالنسبة لحرارة كرت الشاشه 60 لان انا مخلي المروحة auto لاكن لما اخليها manu واضبط شدة التهويه على 40% راح يبرد وتاصل درجة الحراره الى 50

لاكن انا أفضل انو اخليها اوتامتيك افضل...او عندك رأي اخر؟

ملاحظة: بالنسبة للمراوح جميعها عاااديه جداا وليست ذات جودة عاليه .

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

ما شاء الله الكيس عندك جميل ومن شركة كولر ماستر لكن عندك بعض الأخطاء بالنسبة للمراوح :

1- المروحة الأمامية بالأعلى طبعا واضح انها مضافة على الكيس مكان السيدي درايفز وهي فكرة جيدة لكن لا يوجد مجرى لادخال الهواء للكيس يعني مخنوقة فك الأغطية المواجهة لها لفتحات السيدي روم .

2- المروحة الجانبية المفروض تكون لادخال الهواء للكيس وستقلل حرارة كرت الشاشة بشكل خاص بالاضافة للمعالج والذاكرة .

3- خلي مروحة كرت الشاشة على مانيول واضبطها كما ذكرت على 40% بشكل دائم لان حرارة كرت الشاشة تؤثر على باقي مكونات الكيس ولأن صوتها بعد التعديل لن يكون مزعجا .

درجات الحرارة الآن بالصورة أفضل وطبيعية وممكن تقلل الحرارة أكثر للمعالج اذا غيرت قيمة Intel EIST من داخل البيوس الى Disable من نفس الصفحة الي عدلت فيها سرعة الرام وبعدها ستلاحظ ارتفاع في سرعة دوران مروحة المعالج وسيعمل المعالج بكامل سرعته بشكل دائم لأن هذه الخاصية فقط لتوفير شيء من الطاقة في حالة عدم الضغط عالمعالج حيث تلاحظ أحيانا ان المعالج يعمل بسرعة 1600 بدلا من 2400 .

4- بالنسبة للمراوح الخاصة بالهارديسك ما أعتقد انها تفيد بشكل كبير خاصة أن المروحة الأمامية بالأسفل خاصة لتبريد الهاردات .

5- بالنسبة للمروحة الخلفية ممكن توصلها بمنفذ الكهرباء الموجود عاللوحة الأم مباشرة يسار كرت الشاشة .

6- حاول تنظيف الكيس من الغبار من فترة لأخرى يعني كل شهرين مرة مثلا ولا تنسى فلتر الهواء للمروحة الأمامية باستخدام منفاخ الهواء الكهربائي مثل الموجود بمحلات الصيانة .

7- اذا فكرت يوم من الأيام تغير المراوح خليها 3 بن حتى توصلها مباشرة مع المذربورد .

-----------------------------------------

شغلات ثانية غير المراوح خليها للآخر مثل آخر صورة عندك بعض لفولتيات غير ظاهرة مثل +5V و 12+V وهذه سببها :

1- أما من البرنامج ايفرست ممكن يكون اصداره قديم وأنا استخدم آخر اصدار V4.60.1500 وظاهرة جميع الفولتيات .

2- أو من اصدار البيوس اذا حدثته لآخر اصدار ممكن تنحل المشكلة اذا ما كان سببها اصدار برنامج ايفرست , يظهر اصدار وتاريخ اللوحة الأم ببرنامج CPU_Z صفحة Mainboard وهذا رابط لآخر اصدارات البيوس للوحتك :
    https://global.msi.com.tw/index.php?...1&prod_no=1212
    واذا احتجت مساعدة بالتحديث وأيضا يوجد تعريفات جديدة , وحاضرين للطيبين.

عضو

1- المروحة الأمامية بالأعلى طبعا واضح انها مضافة على الكيس مكان السيدي درايفز وهي فكرة جيدة لكن لا يوجد مجرى لادخال الهواء للكيس يعني مخنوقة فك الأغطية المواجهة لها لفتحات السيدي روم .

بالنسبة للمراوح الاماميه ... الوجه الامامي للكيس عباره عن فتحتات صغيره يدخل الهواء من خلاله

2- المروحة الجانبية المفروض تكون لادخال الهواء للكيس وستقلل حرارة كرت الشاشة بشكل خاص بالاضافة للمعالج والذاكرة .
    لاكن انا كنت مركبهااا ادخال قبل شهر تقريبااا ولاحظت ارتفاع الحرارة وقلت خلني اركبهااا اخراج ولاحظت الحرارة نزلت شوي... لاكن راح اجرب واعطيك خبر

3- خلي مروحة كرت الشاشة على مانيول واضبطها كما ذكرت على 40% بشكل دائم لان حرارة كرت الشاشة تؤثر على باقي مكونات الكيس ولأن صوتها بعد التعديل لن يكون مزعجا .
    ضبطتهااا على 45% والحراره الان 49-50 تقريبااا

درجات الحرارة الآن بالصورة أفضل وطبيعية وممكن تقلل الحرارة أكثر للمعالج اذا غيرت قيمة Intel EIST من داخل البيوس الى Disable من نفس الصفحة الي عدلت فيها سرعة الرام وبعدها ستلاحظ ارتفاع في سرعة دوران مروحة المعالج وسيعمل المعالج بكامل سرعته بشكل دائم لأن هذه الخاصية فقط لتوفير شيء من الطاقة في حالة عدم الضغط عالمعالج حيث تلاحظ أحيانا ان المعالج يعمل بسرعة 1600 بدلا من 2400 .
    هل تعتقد هذي الخاصيه جيده لي علما بأني استخدم الجهاز لمدة يومين او ثلاث ايام بدون اطفائه.؟ يعني لو اشتغل المعالج بكامل طاقته وسرعته وانا لاأستخدم الجهاز احيانا هل هناك اأضرار.؟
    وراح اجربها واعطيك خبر.

4- بالنسبة للمراوح الخاصة بالهارديسك ما أعتقد انها تفيد بشكل كبير خاصة أن المروحة الأمامية بالأسفل خاصة لتبريد الهاردات .
    بالنسبة لمراوح الهارد انا مأستعملتهاا قبل لاكن انا الان عندي هادرين وواحد حجمه 1 تيرا والاخر 500 جيجا وفيه واحد منهم قريب من المروحه السفليه وهذا لم أضع له مروحه خاصه لاكن بالنسبة للهارد الثاني موجود في اسفل الكيس اخر شي واخاف انه لايوجد هواء كافي ووضعت المروحه الخاصه بالهارد .هل تعقتد عملي صحيح؟او راح يستهلك باور بدون فايدة؟

5- بالنسبة للمروحة الخلفية ممكن توصلها بمنفذ الكهرباء الموجود عاللوحة الأم مباشرة يسار كرت الشاشة .
    لماذا؟؟؟؟ انا مركبهاا الان عن طريق 4بن من البورسبلاي وبالنسبة للوحة الام انا ماعندي منافذ كافيه هناك منفذ واحد واستعمله فقط للمروحة الجانبيه .والمنفذ الاخر لمشتت المعالج.

6- حاول تنظيف الكيس من الغبار من فترة لأخرى يعني كل شهرين مرة مثلا ولا تنسى فلتر الهواء للمروحة الأمامية باستخدام منفاخ الهواء الكهربائي مثل الموجود بمحلات الصيانة .
    هذا شي اكيد ...

7- اذا فكرت يوم من الأيام تغير المراوح خليها 3 بن حتى توصلها مباشرة مع المذربورد .
    لمــــــــــــــاذا ... ومثل ماقلت انو المنافذ عندي اثنين فقط في البورد يعني كيف اركب المراوح عليها .... والان مركبهم عن طريق البورسبلاي على طول.

وبالنسبة لتحديث البيوس راح اسوي اللي قلت عليه واعطيك خبر

تحياتي

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

بالنسبة للمراوح الاماميه ... الوجه الامامي للكيس عباره عن فتحتات صغيره يدخل الهواء من خلاله
    أوكيه .

لاكن انا كنت مركبهااا ادخال قبل شهر تقريبااا ولاحظت ارتفاع الحرارة وقلت خلني اركبهااا اخراج ولاحظت الحرارة نزلت شوي... لاكن راح اجرب واعطيك خبر
    أيوه جرب .

ضبطتهااا على 45% والحراره الان 49-50 تقريبااا
    تمام .

هل تعتقد هذي الخاصيه جيده لي علما بأني استخدم الجهاز لمدة يومين او ثلاث ايام بدون اطفائه.؟ يعني لو اشتغل المعالج بكامل طاقته وسرعته وانا لاأستخدم الجهاز احيانا هل هناك اأضرار.؟
    وراح اجربها واعطيك خبر.
    نعم . ما فيها مشكلة أبدا وحتى لو تشتغل الجهاز على طول . وبعدها أضغط المعالج وشوف الفرق بدرجة الحرارة هل راح توصل 70 أو أقل .

بالنسبة لمراوح الهارد انا مأستعملتهاا قبل لاكن انا الان عندي هادرين وواحد حجمه 1 تيرا والاخر 500 جيجا وفيه واحد منهم قريب من المروحه السفليه وهذا لم أضع له مروحه خاصه لاكن بالنسبة للهارد الثاني موجود في اسفل الكيس اخر شي واخاف انه لايوجد هواء كافي ووضعت المروحه الخاصه بالهارد .هل تعقتد عملي صحيح؟او راح يستهلك باور بدون فايدة؟
    عالعموم خليها الا اذا انت شايف انه تهويتها ضعيفة .

لماذا؟؟؟؟ انا مركبهاا الان عن طريق 4بن من البورسبلاي وبالنسبة للوحة الام انا ماعندي منافذ كافيه هناك منفذ واحد واستعمله فقط للمروحة الجانبيه .والمنفذ الاخر لمشتت المعالج.
    أنا قلت ممكن ,, حتى لا تمد سلك من البور عليها ويوجد بجانبها منفذ طاقة جاهز عاللوحة الأم .

لمــــــــــــــاذا ... ومثل ماقلت انو المنافذ عندي اثنين فقط في البورد يعني كيف اركب المراوح عليها .... والان مركبهم عن طريق البورسبلاي على طول.
    لا عندك 5 منافذ 3 بن غير منفذ المعالج عاللوحة الأم موزعة حسب أماكن المراوح + المنفذ 4 بن بجانب كرت الشاشة , وهذه الصورة انت رافعها وأنا عدلت عليها :

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة