خبر رائع جدا فعلا انفيديا حطمت ATI
شكرا على الخبر الروعة.........:eek:
كم انت كبيرة يا انفيديا :ah4::ah4:
و هل افهم من كلامك استاذ الخلف ان هذه التقنية لن تكون متوفرة في كروت GT300
https://img30.imageshack.us/img30/9172/27424.gif
https://img529.imageshack.us/img529/638/27006mz7.gif
https://img18.imageshack.us/img18/2143/29393u.gif
https://img387.imageshack.us/img387/9977/bar1rt1.jpg
ThX Stone
https://aljazeeratalk.net/upload/1/1175990389.jpg
nVidian's What's your profession
Agam سابقا
خبر رائع جدا فعلا انفيديا حطمت ATI
[CENTER][SIZE=3][COLOR=darkgreen][B]
[FONT='Arial Black'][IMG]https://mypsn.eu.playstation.com/psn/profile/A4-F8.png[/IMG][/FONT]
[/B][/COLOR][/SIZE][FONT='Arial Black'][SIZE=3][COLOR=#006400][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=3][COLOR=darkgreen][B][FONT=Arial Black]لا إله إلا الله... عدد ما كان ...وعدد ما يكون... وعدد الحركات والسكنات[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=darkgreen][B][FONT=Arial Black]اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبد الله ورسوله[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
لا حول ولا قوة الا بالله !
:Dالملاحظ أن هذه المعركة تدور رحاها بين Intel و nVIDIA بعيداً عن AMD، والأسباب بسيطة
1- AMD تمتلك معمارية x86 ناضجة ولديها رخصة لها، فإن نجحت Intel يمكنها بكل بساطة تكرار النجاح
2- AMD تمتلك معمارية GPU ناضحة ويمكنها تطويرها، فإن نجحت nVIDIA فإن المطورين سيسعون نحو توحيد المواصفات ( مثلاً باستخدام OpenCL ) وعند ذلك ستكون هي جاهزة أيضاً...
3- AMD تسعى حالياً للوقوف على قديمها بعد خسائر طويلة، وبالتالي أجلت مسألة التفكير والتطوير لوقت لاحق نظراً لحاجة هذه الأخير لميزانية كبيرة خصوصاً إن أرادت الوقوف بوجه كلا من Intel و nVIDIA... وأعتقد أن الشركة تفكر بشكل رئيسي بالحلول المفتوحة وتحديداً OpenCL لكونه قابلاً للعمل على كلا الصعيدين سواء x86 أو GPU... بالعربي هي توفّر المال لأمور أخرى أهم :D
لا يا عزيزى .....NVIDIA لم تحطم ATI ....ولكن الكل يسعى للتطوير .....
وNVIDIA تحاول جاهدة الصمود امام تقنيات INTEL القادمة ......بمفردها ...
على عكس طيور الظلاام ....................:cool:
[CENTER] [SIZE=1][SIZE=4][B][COLOR=Red][COLOR=black][COLOR=Red]>>>[/COLOR]كم أخٍشى ان يأتى[/COLOR] ........[COLOR=black]........[/COLOR]وقتاَ لا ينفعُ فية الندمُ[COLOR=Black]<<<[/COLOR]
خبـــىء دفاتِركَ القديـــــــــمة كُلـها[/COLOR]َ .... وأكتُب لمِصـــــرَ اليوم شِعراً مِثلهاَ
لا صمــــــتَ بعد اليوم يفرضُ خوفَةُ .... [COLOR=Red]فأكتُب سلاامَ النيل مِصـــر واهلهاَ[/COLOR] [/B][/SIZE]
[IMG]https://i54.tinypic.com/2w20gw4.jpg[/IMG]
[IMG]https://i42.tinypic.com/i70pj9.jpg[/IMG]
[/SIZE][SIZE=3][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=220048"]!!!>>> موسوعة جديدة تتضمن مراجعات كروت الGTX5XX الغير قياسية من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=213781"]!!!>>> Service Pack 1 final ..للويندوز 7 ...<<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=210989"]كل ما تريد معرفتـه عن الطي و برنامجـه ... تجده هنـــــا بإذن الله .[/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=209555"]!!!>>> UN BOXING + بعض الاختبارات لجيل الفيرمى 5XX من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE][B][SIZE=4]
[/SIZE][/B] [SIZE=2][COLOR=Red][SIZE=3][COLOR=Black][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=206275"]![COLOR=Red]![/COLOR]![COLOR=Blue]>>[/COLOR]>[COLOR=Red] UN BOXING + اختبارات لجيل الفيرمى بأكملة من براند GAINWARD [/COLOR]<[COLOR=Blue]<<[/COLOR]![COLOR=Red]![/COLOR]![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[/COLOR][/SIZE] [SIZE=2][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165375"][COLOR=Blue][موضوع موحّد] Fermi/GTX 580 ومتابعة آخر أخبار الجيل الجديد من Nvidia[/COLOR][/URL][/B][/SIZE][COLOR=Black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165791"]
[/URL][/COLOR] [/CENTER]
بغض النظر عن اعتقاد Intel في سهولة برمجة محرك Ray Tracing الرسومية ، علي معمارية X86 ، فالقضية ليست في سهولة البرمجة وكتابة الأكواد ، وانما القضية في مدي جدوي Ray Tracing من الأساس !
Ray Tracing ، أو تتبع الأشعة ، هي مجرد تقنية جديدة لعمل الاضاءة التي نجدها في مشاهد الألعاب ، والأفلام ثلاثية الأبعاد ، وسبب انتشار هذه التقنية بين الأوساط التقنية هي سهولة برمجتها المزعومة :
-ففي محركات الألعاب الحالية ، تتم الاضاءة باستخدام معالجات التظليل Shader Processors ، وهي تتعامل مع المضلعات Polygons الخاصة بالأجسام الثلاثية الأبعاد الموجودة في المشهد ، مثل الأشخاص والسيارات والمباني .. الخ ، وتسمي هذه الطريقة باسم Rasterization ، وهي تتلخص في أن معالجات التظليل تقوم بتلوين الأجسام الثلاثية الأبعاد أولا ، بلون بدائي مأخوذ من لون الاضاءة ، مثال اذا كانت الاضاءة حمراء ، يكون الجسم أحمرا ، (كان هذا الجزء يحدث في معالجات الرؤس قديما Vertex Processors ) ، بعد الانتهاء من هذا الجزء ، يقوم معالج الكساء Tetxure Mapping Unit ، بوضع الكساء المطلوب علي الجسم الثلاثي الأبعاد (مثال ، ملابس الأشخاص مثلا ، أو طلاء السيارات ، أو نوعية أحجار المباني ..الخ) ، ثم يعود الجسم مرة أخري في معالج التظليل ، والذي يقوم بتلوين كل نقطة Pixel ، في الكساء Texture ، بضرب لونها في لون الاضاءة البدائية الأول ، وبذلك نحصل علي مؤثرات الاضاءة عي أسطح الأجسام المختلفة .
يعيب هذه الطريقة ، احتياجها للتنقل من معالج الي آخر ، واحتياجها لعدة خطوات ، للقيام بمؤثرات الاضاءة ، (تلوين أولي للرؤوس ، تلوين ثانوي للنقاط Pixels ، ثم تلوين ثالث للكساء Textures ، وكما نري فعملية تلوين الأجسام العادية ، معقدة بما فيه الكفاية ، فما بالكم بالأجسام الغير عادية ؟
والأجسام الغير عادية في عالم الرسوميات هي ثلاثة أنواع :
1-الأجسام التي تعكس ما حولها ، مثل أسطح المعادن المصقولة ، والمرايا .. الخ
2-الأجسام الشفافة ، مثل الزجاج بأنواعه ، والماء .. الخ
3-الظلال الحقيقية ، والتي تتبع حركة الأجسام بطريقة واقعية .
تحتاج هذه الأجسام ، الي براعة في كتابة المعادلات اللازمة لرسمها ، فالمبرمج لا يملك معادلة لرسم الظلال كما يتصور البعض ، ولا لرسم الأجسام الشفافة ، فلا يوجد معادلة باسم (اجعل هذا الجسم شفافا ) مثلا ، وانما يتضطر المبرمجون لابتكار معادلات معقدة متراكبة لرسم الأجسام السابق ذكرها ، مما يزيد من الخطوات التي تتضمنها العملية ، ويجعل هذه الأجسام تستهلك عبئا أكبر من الذاكرة !
-وهنا تأتي تقنية Ray Tracing أو تتبع الأشعة ، لتعد الوعود البراقة بتفادي تعقيد معادلات محركات Rasterization :
فالتقنية هي ببساطة اطلاق مجموعة من الأشعة الضوئية الوهمية (وهمية لأنها مجرد معادلات ) من مصدر الضوء (المصباح مثلا)، والتي تصطدم بكل نقطة في المشهد ، لتحدد ما اذا كان الجسم مرئيا ( ظاهرا) أم تم حجبه بواسطة جسم آخر ، فالجسم المرئي يسطع عليه الضوء ، والجسم غير المرئي (المحجوب) لا يسطع عليه الضوء ويقع في منطقة الظل ، ثم اطلاق أشعة ثانوية من الجسم الذي سطع عليه الضوء الأول ، الي مصدر الاضاءة ، حتي يكتسب الجسم لون هذا المصدر :
1-الأشعة الأولي ، تحدد ما اذا كان الجسم يقع في نطاق مصدر الضوء أم لا .
2-الأشعة الثانية تخرج من الجسم الواقع في نطاق الضوء الي مصدر الضوء نفسه حتي تكتسب لونه .
3-الأجسام التي تعكس الضوء سوف تعكس الاشعة علي الأجسام التي حولها ، وبذلك تكتسب لون هذه الأجسام ، أي تظهر انعكاسات الأجسام حولها بدقة .
4-تم حل مشكلة الظلال ! ، فالأجسام التي لا تقع في نطاق الضوء ، تقع في نطاق الظل !
أي قام محرك Ray Tracing ، بتقليل التعقيد في الاضاءة ، عن طريق وضع البيض كله في سلة واحدة ، أو خطوة واحدة ، هي خطوة اطلاق أشعة الضوء علي الأجسام ، ثم استقبالها مرة أخري ، أو انعكاسها من علي الأجسام العاكسة ، أو نفاذها مباشرة عبر الأجسام الشفافة ، وقام المحرك أيضا بتقليل التعقيد في المعادلات ، حيث يمكن كتابة كل معادلات المحرك علي ظهر بطاقة ائتمان ! ، وقام المحرك أيضا بتقليل حجم الذاكرة المستعمل في هذه العمليات .
اذن هذا المحرك هو محرك الأحلام ، وبغض النظر عن القدرة الحوسبية الهائلة التي يحتاجها المحرك لتتبع كل شعاع ضوء في المشهد (وهي أشعة كثيرة جدا ) ، وبغض النظر عن عدم وجود مثل هذه القدرة في الأجهزة الحالية أو في بطاقات الرسوميات الحالية ، فان سهولة برمجة هذا المحرك الشديدة ، سوف تجذب كل مطورين الألعاب من كل جهة ، ليقوموا بكتابة ألعاب غاية في الدقة والواقعية في أقصر وقت ممكن .
والحقيقة أن كل هذا محض أكاذيب ، فالمحرك يعتبر في نفس مستوي تعقيد المحركات الحالية ، وربما أسوأ !
أولا : المحرك يتعامل مع النقاط Pixels ، ولا يتعامل مع المضلعات ، لذا فالمحرك لا يعرف أي من هذه النقاط تتبع أي من هذه الأجسام ، لذا ينبغي علي المبرمج بناء قاعدة بيانات توضح علاقة كل نقطة بالجسم الخاص بها ، وبالطبع قاعدة كهذه ستكون ضخمة للغاية لتشمل كل نقطة في المشهد ، والأسوأ ، هو أن النقاط والأشعة تتغير في كل مشهد ، مع حركة كل جسم وتغير موقعه ، وتغير اتجاه الاضاءة الساطع عليه ، لذا يلزم بناء قاعدة بيانات نشطة Dynamic ، لتشمل كل الاحتمالات ، وهذه الأخيرة أسوأ وأعقد في البناء ، ربما أسوأ من أي شئ آخر !
ثانيا : المحرك لا يفهم معني تنعيم الحواف Anti-Aliasing ، فهو يتعامل فقط مع أشعة الضوء ، لذا تظهر الحواف متعرجة ، والتقنيات الموجودة لتنعيم الحواف في محرك Ray Tracing ، معقدة للغاية ، وتتضمن كتابة الكثير من المعادلات ، وتفادي الكثير من الأخطاء ... ونعود مرة أخري لنقطة التعقيد !
ثالثا : يّدعي المروجون للمحرك أنه يخفض من استهلاك الذاكرة ، وهذا ادعاء سخيف في الواقع ، فالمحرك الأحمق لا يزال يتعامل مع أشعة الضوء فقط ، حيث يخصص شعاع ضوء لكل نقطة Pixel ، ونتيجة لذلك ، تصبح لكل نقطة معادلات خاصة بها في الذاكرة تختلف عن النقطة التي تجاورها ، مما يجعل تقنيات التجميع والاشتراك Caching ، عديمة الجدوي لعدم وجود بيانات مشتركة من الأساس!! (كل نقطة معادلات خاصة بها في الذاكرة تختلف عن النقطة التي تجاورها) ، أي أن المحرك قام ببراعة بتقليل استهلاك الذاكرة أثناء عمليات رسم الظلال والانعكاسات والأجسام الشفافة ، ثم قام بمضاعفة استهلاك الذاكرة ، أثناء عملية الرسم نفسها ، لأن كل نقطة اصبحت تشغل حيزا مستقلا من الذاكرة الآن ، وكل المشاهد تحتوي علي عدد نقاط كبير بالطبع !
لذا فما وفره المحرك في الأجسام غير العادية ، ضيعه علي الأجسام العادية !!
رايعا : القوة الحوسبية الهائلة التي يحتاجها المحرك ، وأقصد بذلك قوة المعالجة ، حيث يتوجب علي المعالج حساب اتجاهات عدد كبير جدا من الأشعة ، فكل نقطة يصبح لها شعاعين علي الأقل ، ويزيد العدد مع زيادة المؤثرات والانعكاسات .. الخ ، ولكن الأسوأ لم يأتي بعد :
فالمحرك يعتمد بصورة شديدة علي الذاكرة ، فكما قلنا زاد حجم البيانات اللازمة لرسم كل نقطة ، لذا وجب علي الذاكرة أن تستطيع اخراج كم كبير من البيانات في أقصر وقت ممكن ، وبالطبع فالذواكر الموجودة الآن تخرج عدد كبير من البيانات باستخدام عرض حزم أكبر (مثال 512Bit ) ، لكن تتبقي مشكلة (في أقصر وقت ممكن ) ، فرغم تطور الذواكر من DDR الي DDR5 ، وما صاحب ذلك من تضاعف معدل تدفق البيانات أضعافا مضاعفة ، الا أن سرعة استجابة الذاكرة زادت الي الربع بصعوبة شديدة ، وببطئ شديد واستغرقها ذلك سنوات طويلة أيضا ، ويتوقع المحللون زيادة الاستجابة ربعا آخر في خلال عدة سنوات ، وحتي مع ذلك فمايزال أمامها الكثير .
أي أن المحرك يقوم باستهلاك القوة الحوسبية للمعالجات كما لم يسبق من قبل ، ويقوم باستهلاك الذاكرة كما لم يسبق من قبل ، ويعتمد علي معدل استجابتها كما لم يسبق من قبل !
محرك Ray Tracing ، ما هو الا كذبة كبيرة تحاول Intel اقحامها علي عالم الرسوميات ، لمجرد كسب أرض جديدة في سوق البطاقات الرسومية ، فهو لا يقدم جديدا ، ويتطلب عتادا قويا للغاية غير متاح حتي في السنوات القادمة ، ويأتي بتعقيد في البرمجة ربما يفوق تعقيد المحركات العادية الحالية ، وليست ردود Nvidia في هذا المجال ، الا محاولة لمنع هذا المحرك من أن يكون حصريا لشركة Intel فقط .
وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى
وبناة الأهرام فى سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى
أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق و دراته فرائد عقدى
أى شئ فى الغرب قد بهر الناس جمالاِّ ولم يكن منه عندى
أشكر الاخ Hameedo على مشاركته القيمة ..
وإن كان المحرك كما تقول يعتمد على التعامل مع الPixel وليس المضلعات Polygon فهده خطوى للوراء لان أساس تصميم الاشكال الثلاثية الابعاد هو المضلعات Polygon وطريقة التعامل معهم مضمنة في كافة كروت الشاشة ...
بالنسبة لل Anti Aliasing حسب ما فهمت من كلامك ان كانت النمادج المصممة بالRay Tracing يتم التعامل فيه مع كلPixel فما الحالجة لها إداً لأن المعروف انها تستخدم لتغطية عيوب المضلعات الخاصة بالاشكال الثلاثية الابعاد .
{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).
[CENTER][SIZE=3][COLOR=darkgreen][B]
[FONT='Arial Black'][IMG]https://mypsn.eu.playstation.com/psn/profile/A4-F8.png[/IMG][/FONT]
[/B][/COLOR][/SIZE][FONT='Arial Black'][SIZE=3][COLOR=#006400][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=3][COLOR=darkgreen][B][FONT=Arial Black]لا إله إلا الله... عدد ما كان ...وعدد ما يكون... وعدد الحركات والسكنات[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=darkgreen][B][FONT=Arial Black]اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبد الله ورسوله[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
بالضبط يا أخي ، تنعيم الحواف يطبق علي حواف الأجسام ثلاثية الأبعاد ، وذلك بالتعامل مباشرة مع مضلعات تلك الحواف ،لكن في محرك Ray Tracing ، لا يتم التعامل مع المضلعات ، لذا يتم عرض المشهد كما هو بنقاطه ، وكأنك تشغل اللعبة بدون تطبيق تنعيم الحواف .
ما أقصده هو أن تقنيات تنعيم الحواف ذات الكفائة الموجودة حاليا تعمل علي المضلعات فقط ، وبما أن محرك Ray Tracing ، لا يتعامل مع المضلعات ، فان تلك التقنيات لا يمكن تطبيقها في المحرك .
وحيث أن كل المشاهد ثلاثية الأبعاد تحتوي علي حواف متعرجة ، مالم تستعمل تنعيم الحواف ، وبما أن محرك Ray Tracing غير قادر علي استعمال التنعيم ، فالنتيجة هي حواف متعرجة في كل مشاهده .
ومع ذلك ، من الممكن عمل التنعيم بالطريقة القديمة ، وهي رسم المشهد بدقة أعلي من الدقة المطلوبة ، ثم تصغيره الي الدقة المطلوبة Super Sampling then Down Sampling ، مثال :
الدقة المطلوبة هي : 1024x768 ، فيتم رسم المشهد علي دقة 1280x1024 ، ثم يتم تصغيره الي دقة 1024x768، وبالطبع فان هذه الطريقة عتيقة وغير ذات كفائة علي الاطلاق ، لأنها تعني زيادة العبأ علي المعالج الرسومي ، حيث أنه ظاهريا ، يعمل علي دقة 1024x768 ، ولكنه فعليا ، يعمل علي دقة 1280x1024 .
وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى
وبناة الأهرام فى سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى
أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق و دراته فرائد عقدى
أى شئ فى الغرب قد بهر الناس جمالاِّ ولم يكن منه عندى
كلها شوية ايام .......وكل شركة فى جعبتها اى حاجة هتظهر ......
بس اعتقد ان NVIDIA او INTEL مش بالتفاهة دى .....اكيد عندهم
حاجات كتير بيستندو عليها فى اختراعاتهم احنا مانعرفهاش ...........
وما خفى كان اعظم ...........................:cool::cool:
[CENTER] [SIZE=1][SIZE=4][B][COLOR=Red][COLOR=black][COLOR=Red]>>>[/COLOR]كم أخٍشى ان يأتى[/COLOR] ........[COLOR=black]........[/COLOR]وقتاَ لا ينفعُ فية الندمُ[COLOR=Black]<<<[/COLOR]
خبـــىء دفاتِركَ القديـــــــــمة كُلـها[/COLOR]َ .... وأكتُب لمِصـــــرَ اليوم شِعراً مِثلهاَ
لا صمــــــتَ بعد اليوم يفرضُ خوفَةُ .... [COLOR=Red]فأكتُب سلاامَ النيل مِصـــر واهلهاَ[/COLOR] [/B][/SIZE]
[IMG]https://i54.tinypic.com/2w20gw4.jpg[/IMG]
[IMG]https://i42.tinypic.com/i70pj9.jpg[/IMG]
[/SIZE][SIZE=3][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=220048"]!!!>>> موسوعة جديدة تتضمن مراجعات كروت الGTX5XX الغير قياسية من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=213781"]!!!>>> Service Pack 1 final ..للويندوز 7 ...<<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=210989"]كل ما تريد معرفتـه عن الطي و برنامجـه ... تجده هنـــــا بإذن الله .[/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=209555"]!!!>>> UN BOXING + بعض الاختبارات لجيل الفيرمى 5XX من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE][B][SIZE=4]
[/SIZE][/B] [SIZE=2][COLOR=Red][SIZE=3][COLOR=Black][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=206275"]![COLOR=Red]![/COLOR]![COLOR=Blue]>>[/COLOR]>[COLOR=Red] UN BOXING + اختبارات لجيل الفيرمى بأكملة من براند GAINWARD [/COLOR]<[COLOR=Blue]<<[/COLOR]![COLOR=Red]![/COLOR]![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[/COLOR][/SIZE] [SIZE=2][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165375"][COLOR=Blue][موضوع موحّد] Fermi/GTX 580 ومتابعة آخر أخبار الجيل الجديد من Nvidia[/COLOR][/URL][/B][/SIZE][COLOR=Black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165791"]
[/URL][/COLOR] [/CENTER]
مشكوور
السلام عليكم
اولا مشكور على الخبر (فخار يكسر بعضة)
ثانيا شكر مرعب وكبير للأخوين الخلف والاخ Hameedo على الشرح العلمي والتقني المبهر
وفعلا انتم ندرة نادرة ...
وشكرا
شكرا سام على الخبر .
و شكرا لأستاذ حميدو و أخونا الخلف على المشاركات القيمة جدا دى بنستفيد منها كتير جزاكم الله خيرا
فضل هذا المنتدى علىَّ -بعد الله- كبير , و أحب أن أقدم الشكر .
فليسامحنى الله أولا ثم كل من قد أكون ارتكبت مثل هذه الأفعال فى حقه , و أعلم أنى طلمتُ كثيرا من الناس بكلامى هذا , فليس أحد هكذا غيرى أنا , و ليس أحد بمثل هذه الصفات غير النبيلة غيرى , فليسامحنى الله إن كنت ارتكبت أياً منها يوماً ..
عذرا إذ أنه لضيق الوقت لا يسعنى تعديل الكلمات أو تنسيقها أو تشكيلها .
دكتور زيرو .............شكرا لمرورك على الخبر........................:cool:
[CENTER] [SIZE=1][SIZE=4][B][COLOR=Red][COLOR=black][COLOR=Red]>>>[/COLOR]كم أخٍشى ان يأتى[/COLOR] ........[COLOR=black]........[/COLOR]وقتاَ لا ينفعُ فية الندمُ[COLOR=Black]<<<[/COLOR]
خبـــىء دفاتِركَ القديـــــــــمة كُلـها[/COLOR]َ .... وأكتُب لمِصـــــرَ اليوم شِعراً مِثلهاَ
لا صمــــــتَ بعد اليوم يفرضُ خوفَةُ .... [COLOR=Red]فأكتُب سلاامَ النيل مِصـــر واهلهاَ[/COLOR] [/B][/SIZE]
[IMG]https://i54.tinypic.com/2w20gw4.jpg[/IMG]
[IMG]https://i42.tinypic.com/i70pj9.jpg[/IMG]
[/SIZE][SIZE=3][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=220048"]!!!>>> موسوعة جديدة تتضمن مراجعات كروت الGTX5XX الغير قياسية من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=213781"]!!!>>> Service Pack 1 final ..للويندوز 7 ...<<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=210989"]كل ما تريد معرفتـه عن الطي و برنامجـه ... تجده هنـــــا بإذن الله .[/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=209555"]!!!>>> UN BOXING + بعض الاختبارات لجيل الفيرمى 5XX من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE][B][SIZE=4]
[/SIZE][/B] [SIZE=2][COLOR=Red][SIZE=3][COLOR=Black][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=206275"]![COLOR=Red]![/COLOR]![COLOR=Blue]>>[/COLOR]>[COLOR=Red] UN BOXING + اختبارات لجيل الفيرمى بأكملة من براند GAINWARD [/COLOR]<[COLOR=Blue]<<[/COLOR]![COLOR=Red]![/COLOR]![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
[/COLOR][/SIZE] [SIZE=2][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165375"][COLOR=Blue][موضوع موحّد] Fermi/GTX 580 ومتابعة آخر أخبار الجيل الجديد من Nvidia[/COLOR][/URL][/B][/SIZE][COLOR=Black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165791"]
[/URL][/COLOR] [/CENTER]
شكرا لصاحب الموضوع و خلف و حميدو
أليس من العجيب أن حشرة كالنملة؛ إذا وضعتَ أصبعك أمامها وهي تسير؛ وجدتها لم تقف ولم تتجمد, ولم تبرر عجزها وتلقيه على صغر جرمها؛ بل تذهب يميناً أو شمالاً أو تلتف أو تغير اتجاهها... فما بال أحدنا يضرب رأسه في العائق الذي أمامه ألف مرة, ولا يفكر ولو مرة واحدة في تغيير طريقته، ما دامت الإمكانات تسمح والهدف قابلا.
د.سلمان العوده
الف شكر لك اخي الكريم على الخبر
والف الف شكر لاخي الخلف
على توضيح الموضوع
[CENTER]
3ASEM
[/CENTER]
المفضلات