قد لا يكون هذا الخبر سعيدا للكثيرين حيث أعلنت شركة Electronic Arts اليوم بأنها سترفق أكواد لتسجيل ألعابها على الانترنت للاستفادة من كامل مميزات الشبكة ومحتوياتها . حيث أن هذا الكود يستخدم مرة واحده فقط مع كل نسخة . وسيبدأ تطبيق هذا الأمر مع جميع الألعاب الرياضية بداية من لعبة Tiger Woods PGA TOUR® 11 وذلك على أجهزة PS3 و Xbox360 .
بهذا لو افترضنا أنك لديك FIFA 2011 فلن تكون لك الفرصة سانحة لتجربة جميع مميزات الشبكة للعبة إذا ما اشتريت نسختك مستخدمة وقد تم تسجيل الكود الذي فيها . هذا ولم توضح الشركة عما إذا كان استخدام هذا الكود سيشمل اللعب أيضا ؟ بل ذكرت في بيانها الصفحي أن الكود يستخدم للاستفادة من مميزات الشبكة والحصول على إضافات أيضا .
وسيتم إدراج اسم “Online Passes” لهذه الخطوة , وإذا أردت تسجيل اللعبة باسم مستخدم آخر على الشبكة فأنه يتطلب منك دفع 10 دولارات إضافية مقابل كل تسجيل . وسيسمح للاعبين بتجربة مميزات اللعبة على الشبكة لمدة سبعة أيام مجانية بعدها تظطر إما لتسجيل الكود أو شرائه مقابل 10 دولار . هذا وسيتم الإعلان عن السعر الدولي للمناطق الأخرى قريبا .
بقول ( بيتر مور ) رئيس استديوهات EA SPORTS : ” إن هذه الخطوة تمثل نقطة تحول كبيرة في استثماراتنا لأنها تجعلنا ملتزمين بتحسين خدماتنا المقدمة على الانترنت والذي بدوره سينشّط الدور الفعال لألعاب EA SPORTS ” .


منقول من موقع
www.ng4a.com