النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ارجو حل مشكلة جهازي الماك بعد مانزلت عليه ويندوز

عضوية جديدة

Unhappy ارجو حل مشكلة جهازي الماك بعد مانزلت عليه ويندوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي جهاز ماك بوك برو قمت لاحقا بتنزيل ويندوز 7 عليه
    لكن الظاهر نزلته بطريقة خاطئة وقمت بعمل مسح للهارد ديسك كامل مع النظام الأساسي للماك
    وأصبح الهارد الآن بالكامل للويندوز
    والآن لا أستطيع إستعادة نظام الماك السابق
    أي عندما أقوم بإعادة تشغيل الجهاز والضغط على option
    لا يظهر لي سوى قرص واحد وهو قرص الويندوز
    أما القرص المسمى recovery hd لا أستطيع إيجاده ولا بأي طريقة لأن النظام على الجهاز بالكامل هو نظام ويندوز

أرجو منكم المساعدة لقد تعبت ووأنا أبحث في الأنترنت ولم أستطع تشخيص المشكلة كما هي :ah8:

شاكر لكم الجهود أخواني

عضو

رد: ارجو حل مشكلة جهازي الماك بعد مانزلت عليه ويندوز

طب ماتجرب تشوف اسطوانه لنظام الماك ونزله من اول وجديد

عضوية جديدة

رد: ارجو حل مشكلة جهازي الماك بعد مانزلت عليه ويندوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي mohammed albrum
    أولاً ياعزيزي لاتقلق بخصوص إنك مسحت نظام الماك وانت بتنزل ويندوز لان نظام الويندوز لايمكن حذف ملفات الماك سواء بالخطاء او العمد لان انا عندي جهازي الماك وتعمدت إني أفرمت نظام الماك او بارتيشن الماك كانت لاتتم هذه العملية مطلقاَ
    ثانيا :- بخصوص إختفاء بارتيشن الـــRecovry ممكن يكون انت عملت تحديث لنظام الماك قبل ماتنزل الويندوز بفترة فتم إخفاء البارتيشن على سبيل المثال :- كان عندك نظام Mac mavericks وقمت بالتحديث لنظام Mac yosemite في هذه الحالة يتم إخفاء بارتيشن الـRecovry ، لان النظام الجديد بيعمل إخفاء أو hidden للبارتيشن وبيعتبر ملفاته قديمه
    ثالثاً :- لكي لا أطيل عليك وأجعلك في حالة عدم تركيز يرجى إتباع الخطوه التالية للوصول لبارتيشن الــRecovry الخاص بك للسيطرة على جهاز الماك من جديد ولاتنسى ان تشبك الجهاز على شبكة الواي فاي الخصه بك وتوصيله بالكهرباء
    إضغط على هذه الأزارير مع بعض واستمرار الضغط عليهم لحين الدخول إلى شاشة الـــRecovry >>>>>> هما "cmd+R" أو زرار الأوامر + R
    إن شاء الله بإذن الله تتوصل لبارتيش الــــRecocry ارجو منك ترك التقرير للتواصل معك في حل مشكلتك
    شكراً لك

المفضلات