صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 45

الموضوع: ماهوة الافضل I7 الجيل الأول أم I5 الجيل الثاني أم I3 الجيل الثالث

عضو الصورة الرمزية amr101985

رد: ماهوة الافضل I7 الجيل الأول أم I5 الجيل الثاني أم I3 الجيل الثالث

طبعا لو قعدت أنا - وغيري كتير - نشكر في وقت وجهد حضرتك وتفانيك في الاجابة دائما وسعة صدرك في الشرح ...مش هنقدر...

أنا قريت كلام حضرتك كله...بس حاسس إن عندي اعتراض ما...يمكن عشان أنا عندي ال i7 920 بالفعل وجربته مع gtx 1060؟؟؟...أو يمكن عشان حضرتك مجربتوش مع كرت زي gtx 1060 فمديه أقل من حقه مثلا؟؟؟ ...أو يمكن عشان انا مجربتش أسرع منه مع gtx 1060 فمعرفش إن في أفضل من اللي أنا شايفه؟؟؟...لكن عندي عدة ملاحظات من خلال تجربتي...

- الدقة اللي بلعب عليها 1920x1080
    - من خلال msi afterburner ... دائما بصفة مستمرة في الألعاب الثقيلة جدا استهلاك كرت الشاشة معايا 99%...لم ألحظ أبدا انخفاض ( إلا لو لعبة قديمة جدا تافهة بالنسبة ل gtx 1060 )....ودائما تردد الكرت 1974 (من نفسه هكذا بدون تدخل مني )..
    - لم أضطر للتضحية أبدا في أي لعبة لعبتها بأي خواص رسومية مما يمكن لل gtx 1060 تشغيلها فيما أعلم من المراجعات وتناقل الأخبار... أي أنني لم أشعر أبدا أن كرتي يقدم لي تجربة أقل مما يقدمه في أي مراجعة أو أي خبر رأيته أو قرأته...
    - لم أشاهد مطلقا أنوية المعالج وهي ( 4+4 وهمية ) وصلت حتى ل 50% في task manager ...
    - درجات حرارة المعالج في الصيف كانت من 45-55 مع استخدام hyper 212 evo ...
    - أنا كاسر ال i7 920 إلى 3.5 ...
    - لم أشعر مطلقا بعنق زجاجة أو انخفاضات فجائية في الفريم والسلاسة ( وأنا أعرف هذه الامور جيدا واشعر بها إذا حدثت )...وحين تحدث معي...أسارع بالبحث على خبرات الآخرين مع نفس الكرت فأجد نفس الشكوى في هذه المنطقة المعينة من اللعبة المعينة حتى لو صاحب الجهاز لديه i5 6600k ...وتكون الشكوى هنا عالمية بغض النظر عن العتاد...
    - يعني باختصار...لم ألحظ علامة تدل على إن المعالج تعبان في ملاحقة gtx 1060 سواء بالجهد الزائد للأنوية أو الحرارة أو مدى استهلاك gpu أو السلاسة...نعم minimum frame rate أحيانا في بعض الألعاب كان يضايقني...لكن تكون هنا الشكوى مشتركة من هذه اللعبة أو هذه المنطقة...
    -لكن يبقى الشك الذي لا يحسم إلا بالتجربة العملية ( وهذه ثمنها غال )...ماذا لو لدي i5 6600k أو i5 6500 ..ماذا سيحدث في هذه المنطقة المعينة في تلك اللعبة المعينة التي انخفض فيها الاطارات من 60 الى 48؟؟؟...هل سأفرح باختفاء هذا الانخفاض ؟؟ أم سأفاجأ أنني بعد دفع ألوف الجنيهات من أجل تغيير المذربورد والمعالج والرامات ...لم يحدث تغيير وأصب جام غضبي حينئذ على اللعبة ؟؟؟
    حقيقة...لا أدري إجابة هذا السؤال...ولكي أجيبه لابد أن أقف في نفس المكان في اللعبة بنفس الزاوية ونفس الظروف وأقارن...

الذي يحيرني أن عدد الالعاب الذي يحدث فيها هذا ...قليل...ومتفق على سوء تطويرها...أو حتى تطوير هذه المنطقة من اللعبة...لكن بشكل عام منذ اشتريت الكرت أضبط جميع الخواص الرسومية على أقصاها وألعب إما 60 فريم أو أقل بقليل...

لكن أكرر وأقول...ربما هذا الاقتناع بمعالجي لأنني لم أر غيره...لكن إن رأيت وعايشت غيره أحس بالفارق..ربما...الذي أخافه أن أندم وأقول هاهي الانخفاضات لا تزال موجودة في تلك اللعبة السيئة...( وقد قرأت في مواقع أجنبية من ينتقل من i7 930 مثلا إلى i7 3770k ... ويقول the difference is not noticeable )...
    التعديل الأخير تم بواسطة amr101985 ; 20-02-2017 الساعة 11:39

رد: ماهوة الافضل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Phenomenon مشاهدة المشاركة

إذن هل I7-920 يتسبب لعنق زجاجه لبطاقه زي GTX 1060 ؟
    بالتأكيد بل وأقل منها أيضاً و لكن بسبب قوة بطاقة GTX 1060 في قدرتها على تحصيل عدد إطارات جيد و تمكين اللعب بأداء معقول و الوصول إلى 60 اطار حتى إذا
    إختنق و هبطت سرعته في المعالجه إلى 70% فقط و لذلك انت لا تلاحظ عنق زجاجه

و لكن إذا حاولت رفع الإعدادات الجرافيكيه و الضغط على المعالج الرسومي بحيث يتطلب عمله بقدرة 100%100 بالكامل
    و بحيث أن بطاقة GTX 1060 بالكاد لديها القدره على تحصيل و ليكن 60 اطار سيبدأ معالج I7-920 في تأخير الأداء تماماً و يظهر إختناق رهيب في المنصه

كنت أود أن أشير أيضا إلى أنه بما أني كنت أعرف أن gtx 1060 بالكاد يستطيع تحصيل 55-60 فريم في لعبة س مثلا من خلال كل المراجعات على الإعدادات الرسومية المعينة...ثم حصلت على نفس الفريمات على نفس الاعدادات ... استنتجت أن i7 920 ما زال لا يؤخرني ومازال فيه حياة...لكن لو كان حدث الاختناق الرهيب الذي تشير إليه...كنت من أول يوم مع gtx 1060 بل من الساعات الأولى التي أجرب فيها الكرت مع أقصى إعدادات في الألعاب , كنت غيرت المعالج فورا وما ظل عندي طوال هذه الفترة أبدا...!

الإداره الصورة الرمزية abdalhaliem

الأخ الكريم

amr101985

تعقيباا على كلامك

أنا بدورى أسألك

ماذا عن الأجيال المتعاقبه من المعالجات

والتحسينات والأضافات التى أنتهجتها أنتل

أنت تقارن معالج بدقه تصنيع 45 nm

بمعالجات بدقه تصنيع 14 nm

أنت تقارن معالجات 130 W بما يصاحب هذا من أرتفاع بالحراره

بمعالجات أكبر ماتستهلكه من طاقه 65 W بكل مايعنى هذا

من ثبات وأستقرار

ماذا عن التطور يالتصنيع ؟؟

ماذا عن التكنولوجيا الحديثه

ياعزيزى لو القصه تقاس فقط بالألعاب

صدقنى فحتى المعالج العجوز ( q9650 ) ذو السوكيت 775

سيعطيك أداء جيد

أنت تقول أنك تستخدم gtx1060

فحتى المعالجات الرسوميه سر تطورها

تقاس بدقه التصنيع فكارتك على سبيل المثال

16 nm وهذا يعنى أشياء كثيره

كما قلت لك ستجد شخصاا أخر

على ظهر البسيطه يستخدم ( q9650 )

وسعيد جداا بأدائه

بل ويرضى طموحه لكن ليس معنى ذلك أن نقارنه

بالجيل الذى يليه مباشره

مابالك بأجيال عديده وتطور صناعى رهيب

وتلك مسلمات أرى أنه من الغريب مناقشاتها

تحياتى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdalhaliem مشاهدة المشاركة
    الأخ الكريم

amr101985

تعقيباا على كلامك

أنا بدورى أسألك

ماذا عن الأجيال المتعاقبه من المعالجات

بل أنا الذي أسألك هذا السؤال ...ولست أنا وحدي... بل هناك كثير من المتسائلين عبر العالم ( وأنا هنا أتكلم كما هو واضح من سياق حديثي تحديدا عن الألعاب )...تساءل هذا السؤال كثير من المواقع المهتمة بالتقنية وعلاقتها بالألعاب...وقاموا بدراسات عديدة واختبارات منهجية وصلوا من خلالها إلى أن الدور الأعظم في الألعاب يقع على عاتق الكرت الرسومي وهو ما يتطلب تحديثا مستمرا لكرت الشاشة يتماشى مع التطور في رسوميات الألعاب ...مما دفع بي وبهؤلاء الناس إلى التساؤل - ببعض من الاستهجان - ما أهمية كل هذه الأجيال المتعاقبة من المعالجات من انتل ( أكرر في الألعاب )...

ياعزيزى لو القصه تقاس فقط بالألعاب

كل شخص يبني جهاز يكون له هدف...وهذا الهدف يساعده في اختيار قطع جهازه بنجاح... والسؤال الذي يسأل دائما قبل إسداء النصح لأحد مقبل على شراء جهاز هو " ما استخدامك ؟ "....فالقصة - عندي - تقاس بالألعاب !!!...وعند آخر تقاس بالرندر ... وهكذا...وأنا حددت كلامي في أول مشاركة ان استخدامي للألعاب!!

أنت تقول أنك تستخدم gtx1060

فحتى المعالجات الرسوميه سر تطورها

تقاس بدقه التصنيع فكارتك على سبيل المثال

16 nm وهذا يعنى أشياء كثيره

كما قلت لك ستجد شخصاا أخر

على ظهر البسيطه يستخدم ( q9650 )

وسعيد جداا بأدائه

بل ويرضى طموحه لك

وتلك مسلمات أرى أنه من الغريب مناقشاتها

لماذا من الغريب مناقشتها؟؟؟!!!...طالما الكلام بطريقة منهجية وعلمية ومحددة فلا مانع من مناقشة أي شيء... وأنا لم أتكلم عن سر تطور الأجيال المتعاقبة ولا دقة التصنيع ولا أداء المعالجات مع برامج مثل cinebench أو ما شابه ذلك مما يختلف فيه معالج من الجيل الأول عن الثالث عن السابع...أنا فقط تكلمت عن أداء معالج من الجيل الأول مع كرت مثل gtx 1060 في الألعاب...لا أرى هنا مسلمات ولا شيء ...بل كثير جدا على منتديات أجنبية يفكرون بنفس التفكير بل ومواقع مراجعات كبيرة...تتساءل...هل ينبغي عليك تحديث معالجك لتشغيل آخر جيل من كروت الشاشة مثل gtx 1060 ؟؟

بالتأكيد ينقصك التجربة...أن تجرب نفس الكرت على معالجين مختلفين أحدهما جيل أول والآخر جيل سابع...في نفس اللعبة و الظروف والإعدادات...وبالتأكيد ينقصني أيضا هذه التجربة...نعم...نحتاج لتجربة عملية نقيس بها الفارق أمام عينينا ونحكم !!!
    وحينئذ...إما أسارع انا لتغيير المنصة...أو تفاجأ أنت بقلة الفارق رغم تعاقب الأجيال...
    لكن رضاي الآن عن معالجي...ليس لأسباب نفسية مثلا ...لكن لأنه أعطاني من gtx 1060 ما كنت أتوقعه من خلال المراجعات...

التعديل الأخير تم بواسطة amr101985 ; 20-02-2017 الساعة 12:52

عزيزى القصه ليست لها علاقه

لابالمنهج ولا بالعلم

القصه لها علاقه بالتطور الصناعى

بالعقل أما كان يصنع من سنوات كما يصنع اليوم ؟؟

أكان الكمبيوتر من سنوات كما هو الأن ؟؟؟

لو كانت جّل مشاكلك الألعاب

فكما قلت لك ( q9650 ) هذا المعالج كافى جداا لك

أنت تريد أثبات أن معالجا أصبح من التراث

يضاهى أحدث المعالجات لمجرد أنك بلعبه أو عده ألعاب لم تلحظ فرقاا

حسناا فليكن فما أسهل الجدال

وفى النهايه كما تحب وكما ترى

تريد i7 920 يضاهى المعالجات من الجيل السادس

أو حتى السابع فليكن

هذا شأنك

الناس على ماترى مذاهب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdalhaliem مشاهدة المشاركة

لو كانت جّل مشاكلك الألعاب

فكما قلت لك ( q9650 ) هذا المعالج كافى جداا لك

كيف يكون كافيا لي في الألعاب من وجهة نظرك إذا كان ما بعده يعتبر عندك من التراث لا يكفي؟؟!!!!

أنت تريد أثبات أن معالجا أصبح من التراث

يضاهى أحدث المعالجات لمجرد أنك بلعبه أو عده ألعاب لم تلحظ فرقاا

حسناا فليكن فما أسهل الجدال

أي جدال؟؟ وقد قلت لك في مشاركتي السابقة::

بالتأكيد ينقصك التجربة...أن تجرب نفس الكرت على معالجين مختلفين أحدهما جيل أول والآخر جيل سابع...في نفس اللعبة و الظروف والإعدادات...وبالتأكيد ينقصني أيضا هذه التجربة...نعم...نحتاج لتجربة عملية نقيس بها الفارق أمام عينينا ونحكم !!!
    وحينئذ...إما أسارع انا لتغيير المنصة...أو تفاجأ أنت بقلة الفارق رغم تعاقب الأجيال...

هل الاختبارات...جدال؟؟!!

وفى النهايه كما تحب وكما ترى

تريد i7 920 يضاهى المعالجات من الجيل السادس

أو حتى السابع فليكن

هذا شأنك

الناس على ماترى مذاهب

لا أدري لم تحول الحديث هكذا؟؟؟
    الأستاذ إبراهيم سألني في رده الرائع السابق:

بالنسبالك يا اخ عمرو لديك تجربه عمليه لتحكم بنفسك
    هل فترات تحميل المعالج الرسومي 99%+ دائما هي الأكبر أم 70% او 60% فقط ؟
    إذا كانت الأولى إذن انت في السليم
    لكن في التانيه و التالته في الحاله دي بنقول عنق زجاجه

وأنا أجبته محاولا التعلم منه ومن علمه بما أشاهده من استهلاك المعالج الرسومي بنسبة 99% ...إلخ...

وكل هذا محاولة مني للفهم...هل سأستفيد حقا من التغيير أم لا يستحق؟؟

اقرأ ردودي من البداية ثانية سيدي الفاضل ثانية ستجد أنني لم أشن حربا لإثبات شيء...بل تساؤل يحتاج لاختبارات على أرض الواقع يعقبها إجابة لسؤال ...هل يستحق الأمر تكاليف تغيير المنصة أم لا؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة amr101985 ; 20-02-2017 الساعة 13:18

وأنا أيضا أخى الفاضل لاأشن حرباا

لأثبت لك وجهه نظر محسومه سلفاا

كما أنى لن أخذ ردك سطرا سطرا لأعقب عليه

فهذا أخر همومى

لكن بالنسبه للتجربه

مادراك وأنت تحدثنى من وراء الشاشات عن تجاربى

فأنا يابنى أو ياأخى الأصغر وأسمح لى أن أخاطبك هكذا

فأنا أبلغ من العمر 55 عاماا

وأعمل بمجال الكمبييوتر وصيانته من زمن الشاشه السوداء الدوس

ومرت على الاف الأجهزه وأنواعها المختلفه

وأعى تماما ماذا تعنى الحداثه

من أيام الرام ذو ال ( 64 ميجا ) ألى عشرات الجيجا بايت

فاللحمد لله أستطيع أن أعدد لك تجارب عديده

أنا أيضا أرى الموضوع خرج عن مساره

فلتستمر المناقشه بينك وبين الأستاذ أبراهيم

ولكنى فقط سجلت أعتراضى

أهذا يزعجك بشىء؟؟؟

مشرف عام سابق الصورة الرمزية phenomenon

رد: ماهوة الافضل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amr101985 مشاهدة المشاركة
    كنت أود أن أشير أيضا إلى أنه بما أني كنت أعرف أن gtx 1060 بالكاد يستطيع تحصيل 55-60 فريم في لعبة س مثلا من خلال كل المراجعات على الإعدادات الرسومية المعينة...ثم حصلت على نفس الفريمات على نفس الاعدادات ... استنتجت أن i7 920 ما زال لا يؤخرني ومازال فيه حياة...لكن لو كان حدث الاختناق الرهيب الذي تشير إليه...كنت من أول يوم مع gtx 1060 بل من الساعات الأولى التي أجرب فيها الكرت مع أقصى إعدادات في الألعاب , كنت غيرت المعالج فورا وما ظل عندي طوال هذه الفترة أبدا...!

يا اخي العزيز انا عمري ما اتحامل عليك بالعكس
    شخصياً دائماً في محاولة التشجيع بالمجازفه مع عنق الزجاجه و إذا قرأت ردي بالكامل فلن تجد أي كلمة تحذير او تنبيهه بأنك لازم تجري الصبح تحدث

لكن هل أنا من يقول ان معالج I7-920 -يتسبب في عنق زجاجه للمعالجات الرسوميه القويه ؟ بالتأكيد لا و لكن حتى إذا قال الجميع لا ساقول وحدي يتسبب في عنق زجاجه

يا أخ عمرو عنق الزجاجه كمفهوم تقني يمكن إنشقاقه إلى شقين و لكن تتعدد أشكاله :-
    1- الشق الأول و هو ملاحظه بطىء و تأخير في الأداء بدرجه ملحوظه بسبب قطعه أو عدة قطع في الحاسب
    2- الشق الثاني و هو كلما إستطاعت قطعة هاردوير تحقيق عدد إطارات أكبر أو إتمام عملية المعالجه في فتره زمنيه أسرع عن منصه أخرى بسبب قطعه محدده فيتم
    إعتبار المنصه الأولى أنها تواجهه نسبة عنق زجاجه

إذا كان لديك و ليكن هارد HDD و في هذه اللعبه تستطيع تحقيق 90 اطار لكن امتلك نفس منصتك و لكن بفضل وجود هارد SSD احقق 92 اطار إذن لديك عنق زجاجه
    إذا كانت لديك ذاكره بتردد 1600MHz و تستطيع تحقيق 90 اطار و لكني امتلك ذاكره 3000MHz و احقق معها 92 اطار إذن لديك عنق زجاجه
    كما ذكر الأخ عبد الحليم :- غداً سأعطيلك ذاكرتي لتهرب من عنق الزجاجه و لكني ذاهب لشراء ذاكره 4200MHz لضمان الحصول على 94 إطار مع نفس باقي مواصفات
    الحاسب و حينها مره ثانيه لديك عنق زجاجه

الوحش في أداء المعالجه المركزيه أو الرسوميه لا يظل وحش للأبد ( لم يهبط أدائه و لكن ما حدث هو مواجهة برمجيات أحدث أكثر تعقيداً و كثافه )

فهناك كتب تقنييه من خبراء قالوا فيها " لا يوجد حاسب في العالم و إلا يعاني من مشكلة عنق زجاجه و لذلك نسعى دائماً للتطوير )

الفكره تكمن في عنق الزجاجه مع الجيمرز تحديداً عندما يمتلكوا نفس المنصه و تحديداً البطاقه الرسوميه الموحده و لكن تهبط مستويات معدلات سرعة معالجة الإطارات
    على منصه دون الأخرى و هنا نبدأ بالشك في عنق زجاجه بسبب الذاكره أو الهارد أو المعالج المركزي

ربما السبب ان المنصه الأولى تمتاز بمعالج مركزي Core I7-6700K و المنصه الثانيه Core I7-3770K و عنق الزجاجه يظهر معنا على شكل 4 إطارات فقط في هذه اللعبه
    إذن هل هذا عنق زجاجه ؟ بالتأكيد
    هل يمكن تقبله ؟ بكل تأكيد

في نقطتين مهمين :
    1- المعالج الرسومي عندما يصل إلى 100% لا يعني دائما أنه at Full Load بدليل أنه أحيانا بيكون 100% و إستهلاكه للطاقه هو 40W فقط و أحيانا يصعد إلى 110W و سرعة
    معالجته 100%100 أيضاً -
    2- النقطه الثانيه لم أقصد أن GTX 1060 بالكاد يستطيع و لكن كنت أقصده كمثال بمعنى أذا كانت بطاقة GTX 1060 قادره على تحقيق 60 اطار بالكاد في لعبة ما مع
    معالج I7-4770 و خاصة الألعاب التي تعتمد على المعالجه المركزيه فلن تستطيع تحصيل نفس هذا الناتح مع معالج I5-4440 أو I7-920

طيب أنا هوفر عليك كل ده بس في سؤال هل عندك لعبة Mirrors Edge مثلاً ؟

يا أستاذ عبد الحليم .... أنا لست منزعجا من شيء...ولا مانع عندي من تسجيل اعتراضك على تساؤلي البسيط الذي قد يوفر لي ولغيري من الشباب أمثالي آلاف الجنيهات التي يتطلبها تغيير منصة بالكامل بدون فائدة كبيرة في المقابل...
    وللعلم رغم اني لا اعرف ما علاقة الدوس بالموضوع...انا أول جهاز لي كان يسمى 486 ...وكان به 4 ميجا رامات..والهارد 620 ميجا...
    وكنت أود فعلا لو استمر النقاش بيني وبين الأستاذ إبراهيم في نقاط معينة كنا مسترسلين فيها...

أستاذي الكبير إبراهيم...أنا بكل صدق عمري ما يجي على بالي لحظة واحدة أن حضرتك تتحامل علي في شيء...ولا ظننت في كلام حضرتك شيء من هذا أبدا...وانا مش زعلان أخي الحبيب من كلمة " بالكاد يستطيع gtx 1060 " انه يحقق 60 فريم في لعبة ما...لأنها الحقيقة بالفعل...نجد في المراجعات أداء gtx 1060 على أقصى إعدادات لعبة ما يحقق 55 أو 57 فريم...وهذه هي قدرة الكرت وهي ما يريده مشتروه....

لكن حضرتك فهمتني فعلا مفهوم عنق الزجاجة بمفهوم أوسع و أشمل ... بمعنى إنه مش معناه " المعاناة "...لكن معناه إن جهاز تاني ممكن يحقق إطارات أكثر....رغم إن الاطارات في الجهاز الأول جيدة وسلسة...
    يعني هي مسألة تقبل..
    زي ما حضرتك قلت " ربما السبب ان المنصه الأولى تمتاز بمعالج مركزي Core I7-6700K و المنصه الثانيه Core I7-3770K و عنق الزجاجه يظهر معنا على شكل 4 إطارات فقط في هذه اللعبه
    هل يمكن تقبله ؟ بكل تأكيد "

لكن أنا معنديش mirror's edge

مشرف عام سابق الصورة الرمزية phenomenon

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amr101985 مشاهدة المشاركة
    أستاذي الكبير إبراهيم...أنا بكل صدق عمري ما يجي على بالي لحظة واحدة أن حضرتك تتحامل علي في شيء...ولا ظننت في كلام حضرتك شيء من هذا أبدا...وانا مش زعلان أخي الحبيب من كلمة " بالكاد يستطيع gtx 1060 " انه يحقق 60 فريم في لعبة ما...لأنها الحقيقة بالفعل...نجد في المراجعات أداء gtx 1060 على أقصى إعدادات لعبة ما يحقق 55 أو 57 فريم...وهذه هي قدرة الكرت وهي ما يريده مشتروه....

لكن حضرتك فهمتني فعلا مفهوم عنق الزجاجة بمفهوم أوسع و أشمل ... بمعنى إنه مش معناه " المعاناة "...لكن معناه إن جهاز تاني ممكن يحقق إطارات أكثر....رغم إن الاطارات في الجهاز الأول جيدة وسلسة...
    يعني هي مسألة تقبل..
    زي ما حضرتك قلت " ربما السبب ان المنصه الأولى تمتاز بمعالج مركزي Core I7-6700K و المنصه الثانيه Core I7-3770K و عنق الزجاجه يظهر معنا على شكل 4 إطارات فقط في هذه اللعبه
    هل يمكن تقبله ؟ بكل تأكيد "

لكن أنا معنديش mirror's edge

بصراحه مش عارف اقول ايه و الله لكن انا اتمنى فقط انك تلتمس العذر للاستاذ عبد الحليم و في النهايه احنا اخوات ربما ضغط العمل هنا وهناك أحياناً يسبب تعصب فقط
    الجمله دي يا اخ عمرو " فمديه أقل من حقه " معناها حاجه من اتنين " متحامل عليك أو تشويهه " أو " مش فاهم اللي بقولهولك "

صدقني أنا واثق من قوة المعالج لكن في جمله بتقول " كل شيء له سبب و هدف من وراء هذا السبب و له عواقب أيضاً "

انا معنديش مانع اكمل معاك عشان تشوف تحديداً نسبة عنق الزجاجه شكلها ايه معاك لكن محتاج اعرف لعبه عندك و عندي هل عندك GTA V أو The Witcher3 أو Dying Light ؟

إداري الصورة الرمزية Yasser

انا قرأت كل كلمه اتكتبت واشكركم على النقاش الجميل ده واحب اوضح واقرب وجهات النظر ......ارى ان مما شك فيه ان هناك تطور فى الاجيال يكاد يكون الكلام فيه غريب لا يقبل النقاش من طرق معالجه والحراره واستهلاك طاقه ندفعه وان كان يفرق مع الموسسات الكبيره ملايين وليس نحن ...وطبعا فرق اداء .....لكن النقطه الاهم فى موضوع النقاش هو نعم هناك تطور خرافى حصل فى خلال اكثر من عقد من الزمان والموضوع واقع يمكن اثباته بالمنهج العلمى _لكن _ هل لنا ان نتوقف قليلا عن التفكير من زاويه المصنعين والمراجعات ونجاوب كافراد هل انا محتاج التحديث فعلا ...وصدقا الاجابه عن السوال ده كافراد تختلف باختلاف بصمات اصابعهم وامكانياتهم الماديه .... فانا كفرد عادى هوايتى الجيمز فى الشرق الاوسط :

*غير مهتم بتوفير الكهرباء فى القطع ولا درجه الحراره المثاليه واكتفى بادنى مايحمى القطع ومعدل الفريمات هو 50/60 هو اقصى ماتمناه وامشى حالى ب35 شغال فلن اسمى نقص 4 فريم عنق زجاجه فى واقعى .....استخدم المستعمل غالبا حتى يشتكى منى ....

وده مثال لاحد انواع المستخدمين ....ففى الواقع عانيت كثيرا من تصديق التكنولوجيا الحديثه كأن مايعلن عنها هو بالضروره هو ما يسعدنى واريده لجهازى وافاجأ بأن الاداء المتوقع غير مااحصل عليه بالفعل فلا اعلم هل انا مجرد مبالغ فى التوقع فيخيب ظنى ام هناك الكثير مثلى ...حدث هذا مع ظهورتقنيه usb3/sata3/ ssd/ ram generations/APU ....... فالاخوه ا\ ابراهيم وا/ عبد الحليم بالفعل يوكدون ضياع مستوى اداء وده شىء مثبت لا نقاش فيه غير ان ا/AMR يرى ان الاداء الحالى يرضيه وليست هذه مشكله بالنسبه له فى الوقت الحالى ........

* هناك نقطه مهمه تشرح للاخ AMR ليه مش محتاج يغير معالجه كضروره ملحه وايضا تشرحله فائده اخر اجيال فى مجال الجيمز من وجهه نظرى :

1/وهو ان جهازه موجه للالعاب فبتجاهه لاقتناؤه كارت 285 ثم 1060 هو بذلك ساعد معالجه ...فتطور الرسوميات يحتاج تحديث كارت بالمقام الاول
    2/
    كسره المعالج ب1جيجا تقريبا اكيد ساعده فى تثبيت الاطارت
    3/ تشعب مجال الجيمز ولم يعد يقتصر على غرضك انا اوانت _العادى_ فهناك لاعبين VR وهناك لاعبين ! 2K/4K /MORE (k)s ...
    4/ انت مثلى ثانيا لاعب عادى ترضى ب60 fps وشاشتك 60mhz....طائفه الاون لاين يفضلوا 90/144 فريم وده بيحتاج معالجه !
    5/ غالبا لم تنتقل لدقه 1080 الا مؤخرا

* لدى فضول اخ amrفى معرفه اسامى الالعاب كلها اللى لعبتها على اخر كارتين ليك 285/1060 ....وهل ال1060 عندك 6 جيجا ؟

اللي قصدته من مديله أقل من حقه إنه مش بين إيديك دلوقتي وممكن حضرتك لو شفت أداؤه عالطبيعة تلاقي انه يستحق المدح.... ممكن يكون المتوقع إنه طالما جيل أول يبقى هيقصر تقصير شديد أو هيمنع السلاسة في الأداء..لكن بالتجربة يثبت إن لسه فيه روح وروح طويلة كمان.... فانا مقولتش ان حضرتك متحامل عليا...ممكن مكنتش فعلا فاهم إن لما يبقى فرق بين 90 فريم و 94 فريم يبقى دا عنق زجاجة برضو بالرغم من ان 90 فريم دي ممتازة...لكن يمكن كان قصدي كلمة اختناق رهيب في المنصة كتيرة شوية على i7 920 ...
    وأنا مش هدفي من الكلام دا كله هو إثبات جلال قدر i7 920 مثلا ...بل أنا بناقش عشان لو وصلت فعلا لأن الناس التانية اللي عندهم gtx 1060 بيشوفو معدل إطارات( مع معالجات أحدث من معالجي ) أحسدهم عليه فعليا ... لا دا انا تاني يوم أنزل وأشتري i5 6650 مثلا ولا حاجة...لكن انا عمري ما تعصبت للحاجة اللي عندي وأدافع عنها كأني انا اللي مصنعها...وانا شايف ان التعصب دا غباء...زي التعصب لamd او انفيديا بالظبط... إنما هي محاولة فهم خصوصا مع رضاي عن الأداء...ومع تكلفة التغيير...
    وانا حاليا الجهاز مش معايا في القاهرة...لما يرجع إن شاء الله ممكن أكمل مع حضرتك...
    لكن أنا وصلت تقريبا لأني لسه مكمل مع i7 920 ومش هغيره دلوقتي...ممكن قدام...؟؟
    وعالعموم حصل خير انا مكنتش متوقع ان دا كله يحصل...لو كنت أعرف كنت مسألتش والله...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassernageb62 مشاهدة المشاركة

لكن _ هل لنا ان نتوقف قليلا عن التفكير من زاويه المصنعين والمراجعات ونجاوب كافراد هل انا محتاج التحديث فعلا ...وصدقا الاجابه عن السوال ده كافراد تختلف باختلاف بصمات اصابعهم وامكانياتهم الماديه .... فانا كفرد عادى هوايتى الجيمز فى الشرق الاوسط :

*غير مهتم بتوفير الكهرباء فى القطع ولا درجه الحراره المثاليه واكتفى بادنى مايحمى القطع ومعدل الفريمات هو 50/60 هو اقصى ماتمناه وامشى حالى ب35 شغال فلن اسمى نقص 4 فريم عنق زجاجه فى واقعى .....استخدم المستعمل غالبا حتى يشتكى منى ....

فما بالك بالوضع الاقتصادي في مصر حاليا وسعر الهاردوير وما يتطلبه تغيير منصة كاملة برامات ddr4؟؟؟

* هناك نقطه مهمه تشرح للاخ AMR ليه مش محتاج يغير معالجه كضروره ملحه وايضا تشرحله فائده اخر اجيال فى مجال الجيمز من وجهه نظرى :

1/وهو ان جهازه موجه للالعاب فبتجاهه لاقتناؤه كارت 285 ثم 1060 هو بذلك ساعد معالجه ...فتطور الرسوميات يحتاج تحديث كارت بالمقام الاول
    2/ كسره المعالج ب1جيجا تقريبا اكيد ساعده فى تثبيت الاطارت
    3/ تشعب مجال الجيمز ولم يعد يقتصر على غرضك انا اوانت _العادى_ فهناك لاعبين VR وهناك لاعبين ! 2K/4K /MORE (k)s ...
    4/ انت مثلى ثانيا لاعب عادى ترضى ب60 fps وشاشتك 60mhz....طائفه الاون لاين يفضلوا 90/144 فريم وده بيحتاج معالجه !
    5/ غالبا لم تنتقل لدقه 1080 الا مؤخرا

كل النقاط سليمة مائة بالمائة ماعدا النقطة الأخيرة لأنني على دقة 1080 من 2010

إداري الصورة الرمزية Yasser

لو تذكر اتقل العاب لعبتها على الكارتين لتوضح الصوره اكون شاكر

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المفضلات