صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 78

الموضوع: كيف تصبح مهندس نظم MCSE

عضو

رد: كيف تصبح مهندس نظم MCSE

السلام عليكم
    اخى اهلا بك وانا لم استخدم هذه المناهج من قبل لكن شركة Syngress من الشركات الممتازة فى الشرح عموما الاهم ومفتاح النجاح هو كثرة التدريب العملى والتطبيق لكل ماهو مكتوب لاكثر من مرة
    بالتوفيق ان شاء الله

عضو

اخي الكريم انا محبطه نفسيا وللاسف بسبب اننا عدنا في زمن ليس فيه ضمير انا ادرس تخصص تقنية شبكات في احد اشهر المعاهد في المملكه وسعر الدبلوم الى الان 27 الف ريال سعودي وانا انسانه مجتهده جدا لابعددرجه ممكن ان تتخيلها فانا متزوجه ولدي اطفال والمشكله ليست هنا بل المشكله ان الموضوع كله في هذا الوقت اصبح ماديات فقط لا غير فالمعهد الذي ادرس فيه المفروض انه بيدرسنا مواد مايكروسفت وهذا تابع للدبلوم وصح اننا بندرس المواد ولكن بعد ان يحذف نصفها لماذا لا اعلم كيف سنستفيدايضا لا اعلم علما ان بعض التيتشرات لسن بالكفاءه المطلوبه لتدريس اي شي المهم ان ندفع الفلوس وبس وانا بصراحه اريد ان احصل على كل الشهادات العلميه ولكن كيف هل اخذ الكتب واقراها لوحدي دون الحاجه للمعهد وهل سأفهم وانا متعرفه على جهاز الكمبيوتر من سنه واحده فقط ام ماذا ام ادعي على من يسرقوا فلوس الناس فقط علما باني اتمنى ان اتدرب لو لمدة 3 شهور فقط في مكان محترم استفيد منه ويعطيني خبرة ولكن للاسف مجال النساء في السعوديه جدا محدود
    اسفه للاطاله واعلم ان كلامي ليس له داعي بس بصراحه بعد ان قرات الموضوع تحسرت على حالنا وسرقة الناس لنا بدون اي فائده فانا اقسم لك ان ثلاث ارباع الطالبات يتخرجن تقنيات شبكات وهن لا يعلمن شيء حتى انا اجتزت اختبار 290 وانا لست بروفيشنال ابدا في السيرفرات او غيره
    اتمنى الدعاء لي وللجميع بالخير والنجاح

عضو

اختى العزيزة
    انا م احمد الشربينى مصرى مهندس شبكات واتصالات واعمل بمكة بوقف الملك عبد العزيز الخيرى امام الحرم المكي
    بعد ان قرات ردك يشرفنى انه يكون اول رد ليا من فترة طويلة
    وانا بالفعل اتفق معكى تماما فى كل كلامك لانه لايوجد هنا فى السعودية معهد ققادر على اعطاء علم وخبرة جيدة
    بل وكل من حصلوا على دبلوم التقنية هم اسما يعرفون شبكات لكن كلها خطا وعلمهم ضعيف جدا فهم لا يستطيعون تحديد الفارق بين كابل التليفون وكابل الشبكة غير ان ده طرفين والتانى 8 غير كده لا يفهمون الفارق وذلك بسبب ضعف القدرات العلميو والعملية لمن يقوم بتعليم واعطاء الدورات
    وكان الله فى عونك
    م احمد سعد الشربينى
    مكة - امام الحرم المكى
    0553275287

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصوله مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم انا محبطه نفسيا وللاسف بسبب اننا عدنا في زمن ليس فيه ضمير انا ادرس تخصص تقنية شبكات في احد اشهر المعاهد في المملكه وسعر الدبلوم الى الان 27 الف ريال سعودي وانا انسانه مجتهده جدا لابعددرجه ممكن ان تتخيلها فانا متزوجه ولدي اطفال والمشكله ليست هنا بل المشكله ان الموضوع كله في هذا الوقت اصبح ماديات فقط لا غير فالمعهد الذي ادرس فيه المفروض انه بيدرسنا مواد مايكروسفت وهذا تابع للدبلوم وصح اننا بندرس المواد ولكن بعد ان يحذف نصفها لماذا لا اعلم كيف سنستفيدايضا لا اعلم علما ان بعض التيتشرات لسن بالكفاءه المطلوبه لتدريس اي شي المهم ان ندفع الفلوس وبس وانا بصراحه اريد ان احصل على كل الشهادات العلميه ولكن كيف هل اخذ الكتب واقراها لوحدي دون الحاجه للمعهد وهل سأفهم وانا متعرفه على جهاز الكمبيوتر من سنه واحده فقط ام ماذا ام ادعي على من يسرقوا فلوس الناس فقط علما باني اتمنى ان اتدرب لو لمدة 3 شهور فقط في مكان محترم استفيد منه ويعطيني خبرة ولكن للاسف مجال النساء في السعوديه جدا محدود اسفه للاطاله واعلم ان كلامي ليس له داعي بس بصراحه بعد ان قرات الموضوع تحسرت على حالنا وسرقة الناس لنا بدون اي فائده فانا اقسم لك ان ثلاث ارباع الطالبات يتخرجن تقنيات شبكات وهن لا يعلمن شيء حتى انا اجتزت اختبار 290 وانا لست بروفيشنال ابدا في السيرفرات او غيره اتمنى الدعاء لي وللجميع بالخير والنجاح

عضو

تشرفنا اخي الكريم وتشرفت باهتمامك وردك علي واصلح الله احوالنا واحوال المسلمين جميعا ووفق الجميع لما يحبه ويرضاه ولما يتمناه كل شخص

عضو

thaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaanks

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصوله مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم انا محبطه نفسيا وللاسف بسبب اننا عدنا في زمن ليس فيه ضمير انا ادرس تخصص تقنية شبكات في احد اشهر المعاهد في المملكه وسعر الدبلوم الى الان 27 الف ريال سعودي وانا انسانه مجتهده جدا لابعددرجه ممكن ان تتخيلها فانا متزوجه ولدي اطفال والمشكله ليست هنا بل المشكله ان الموضوع كله في هذا الوقت اصبح ماديات فقط لا غير فالمعهد الذي ادرس فيه المفروض انه بيدرسنا مواد مايكروسفت وهذا تابع للدبلوم وصح اننا بندرس المواد ولكن بعد ان يحذف نصفها لماذا لا اعلم كيف سنستفيدايضا لا اعلم علما ان بعض التيتشرات لسن بالكفاءه المطلوبه لتدريس اي شي المهم ان ندفع الفلوس وبس وانا بصراحه اريد ان احصل على كل الشهادات العلميه ولكن كيف هل اخذ الكتب واقراها لوحدي دون الحاجه للمعهد وهل سأفهم وانا متعرفه على جهاز الكمبيوتر من سنه واحده فقط ام ماذا ام ادعي على من يسرقوا فلوس الناس فقط علما باني اتمنى ان اتدرب لو لمدة 3 شهور فقط في مكان محترم استفيد منه ويعطيني خبرة ولكن للاسف مجال النساء في السعوديه جدا محدود اسفه للاطاله واعلم ان كلامي ليس له داعي بس بصراحه بعد ان قرات الموضوع تحسرت على حالنا وسرقة الناس لنا بدون اي فائده فانا اقسم لك ان ثلاث ارباع الطالبات يتخرجن تقنيات شبكات وهن لا يعلمن شيء حتى انا اجتزت اختبار 290 وانا لست بروفيشنال ابدا في السيرفرات او غيره اتمنى الدعاء لي وللجميع بالخير والنجاح
    مرحبا بالاخت اصولة
    والله شئ جميل جدا ان يكون لديك هذا الطموح و هذا العزم و الاصرار
    من المؤسف ان يكون حال المعاهد هكذا و اعتقد انه في هذه الحاله يكون الحل الوحيد هو محاولة التركيز على الدراسة الذاتية معنى ان تشاهدي السيديهات التعليمية اولا لان شروحاتها ممتازة و لا تخافي من اللغة لانك ستتعودي عليها اذا سمعتيها مرة و اثنين ثم اقرأي الكتاب و تدربي على برنامج ال VM ware كثيرا فهذا البرنامج يعطيك خبرة عملية ممتازة و ستجدين شرح بالفيديو لطريقة عمل هذا البرنامج من الاخ امجد رياض في هذا القسم هذا البرنامج يوفر لك بيئة عمل مشابهة لبيئة العمل الحقيقية و يمكنك من خلاله التدرب على معظم تطبيقات نظم مايكروسوفت و لو اتقنتيه ستتقنين العمل في بيئة العمل الحقيقية
    الشئ الاخير دعي هدفك الفهم لهذه النظم و هذه التقنيات و ليس النجاح في امتحاناتها و حيازة شهاداتها فالشهادة بدون فهم مضيعة للوقت و اكيد انتي تعرفين ذلك و لو احتجت لاي معلومة او صعب عليك فهم اي جزء فلا تتردي بالسؤال هنا في هذا المنتدى فهذا المنتدى به كفاءات و خبرات و اناس مستعدون تتقديم المساعدة لكل من يرغب في الفهم الحقيقي و ربنا يوفقك و يكثر من امثالك
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو

سيبك من المراكز والهجص دة لان محدش بيفهم حاجه من الأخر في المجال دة واللي عايز يفهم يعتمد علي نفسة اذا كنتي قدها يبقي نزلي فيديوهات وكتب تعليمية وذاكري مع نفسك ولما تخلصي وتفهمي روحي امتحني

عضو

جزاك الله خير أخي الكريم وكثر الله من أمثالك

أسالتي بسيطة , اتمنى كذلك

ما مدى صعوبة الكورسات بشكل عام؟؟
    كم الوقت التقريبي حتى أنتهي من الدراسة واستطيع حينها التقدم للاختبار؟ أعرف ان أجابة هذا السؤال تعتمد على أنا وعلى أجتهادي بالمذاكره لكن لكي اعرف هل انا اسير بالطريق لصحيح ام لا وهل انا مجتهد ام مقصر .

أخيراً: هل استطيع ان أدرس باللغه العربية؟ وهل يوجد أختبار بالعربي؟ مع العلم ان لدي لغه انجليزيه لكن لا اعتبرها انها قويه جداً ولا تساعدني بفهم كل شئ..

وشكراً

عضو

جزاكي الله خير اختي amna-ali وان شاء الله تعالى هنفذ نصيحتك ووالله كلامك صح 100% على كل شي وبالذات على الشهادات العلميه بس الواحد بيستخسر انه يدفع الفلوس هذي كلها وفي ال
    آخر لا بيطلع بتعليم ولا بشهادات فأيش بقول لنفسي خلينا فنص العمى ولا العمى كله وفعلا لازم التدريب لاني حاسه نفسي ناجحه (شهاديا) وراسبه علميا وتقنيا وكلكم والله فيكم الخير والبركه وما بتقصروا مع احد
    اما اخي الكريمd.d.tفساقول لك حالنا في السعوديه وهو ان الشهادات الحاصل عليها من المراكز الكبرى والمشهوره هي اللي بتأهلك للحصول على الوظيفه وطبعا ده الشي بعد فيتامين واو(الواسطه)حتى لو ماكنت بتعرف شي فاي شي

عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز Yasser Kassem

أولا: شكرا جزيلا لك علي الموضوع الهام وجزاك الله عنا خيرا

ثانيا: لدي عدة أسئلة وهي:

* انا الأن ادرس الـ MCSE وقد انتهيت الحمد لله من كورس 2276 ,2275 ,2274 ,2272 وانا الان في كورس 2277 والمدرس الذي يقوم بالتدريس لنا قال لنا معلومة اريد ان اتأكد من مدي صحتها وهي اننا لاناخذ كورس 2278 وكورس 2830 وذلك لانهم ليس لهم اهميه كبيرة ( ملهومش لزمة ) وانهم نظري فهل هذا صحيح ام لا ولو امكن ان تقل لنا عن ماذا يتحدثوا ( بالعربي ) ومدي أهميتهم في مجال العمل.

*حاليا نزل اصدار Exchange 2007 , ISA 2006 فهل اقوم بدراستهم ام اقوم بدراسة Exchange 2003 , ISA 2004 وذلك من حيث قوة المنهج الدراسي.

وشكرا جزيلا لك مرة أخري علي هذا المجهود الرائع :up:

عضو

thanks

عضو

بصراحه مقدرتش ادخل على الموضوع غير اما اهنيك
    على موضوعك الرائع فى رعاية الله وحفظه
    ونرجو دوام التقدم

عضو الصورة الرمزية Dark light

تسلم يمينك ورحم الله والديك

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YasrKasem مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اخى العزيز هانى - اولا الامتحانات 7 لكى تصبح MCSE
    اما MCSE+Security يلزمك امتحان كمان
    ده كله موضح فى بايه الموضوع
    الامتحانات الاساسية هى 290 - 291 - 293 - 294
    امتحان كلاينت 270 او 210 او 620 ده ويندوز فيستا ضموه جديد
    امتحان ديزاين 298 او 297 للسيكيوريتى اوك
    2 امتحان تخصص هما الايزا 2000 او 2004 وامتحاناتهم هى 227 او 350
    امتحان السيكيوريتى 299 وكده تبقى خلصت كله
    لو ناقصك اى مواد بس انت تأمر وكله يتوفر ان شاء الله وربنا يوفقك

اخى الكريم أطلب نصيحتك:
    أنا اعلم ان mcse سبعة 7 امتحانات
    ولكن اذا امتحنت الفيستا 620-070 أصبحوا 6 امتحانات
    لأن الفيستا يعتبر core &elective
    أما بالنسبة لmcse+security فى هذه الحالة
    ستظل 8 امتحانات ام تصبح 7 ؟؟؟ مع التوضيح؟؟؟
    (شكرا مقدماااا)

عضو

انا انسان ضايع بجد عندي 20 سنه ومعرفش اي حاجه في اي حته وعايز اخد كورس mcse بس مش عارف انا خايف مفهمش ولا يطلع صعب انا عايز حد يكون خد الكورس ده وخلصه يفهمني ايه المتطلبات المطلوبه في الشخص الي عايز ياخد الكورس ده علما اني معنديش اي خلفيه عن الشبكات خالاااص وبقعد علي الكمبيوتر زي اي واحد هاوي وكمان الانجليزي بتاعي مش قد كده ياريت حد يفيدني وياخد بايدي وانا والله عندي الرغبه والاستعداد للتعلم بس مش عارف اعمل ايه ياريت يكون في حل بجد نفسي انجح ومبقاش فاشل زي ما ابوي بيقولي بصراحه انا فاشل وعايز انجح وعندي الرغبه بجد اعمل ايه؟وعلي فكره انا بدرس في معهد الالسن العالي للكمبيوتر ونظم المعلومات ومستفدتش ببصله ودي اخر سنه ليا ومستعد للكورسات دلوني علي الطريق والله نفسي ابوي وامي يفرحو بي وشوفني بني ادم ناجح بس مش عارف اعمل ايه يارب اكرمني

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة