السلام عليكم اخواني الكرام

(الموضوع حصري فقط على موقع عرب هاردوير)

انا حبيت اسوي هذا الموضوع لي اريكم قدرة هذه المعالجات الجديده وايضا تعقيبا كلام الاخ

شلاع العتر

اسمح لي ان اخالفك الرأي .... ما الذي قدمه i7 بدلا من كور 2 .... رأيي الشخصي ...( لا شيء ايجابي ) ....

أجل هو حطم التوقعات ... التي ضخمت حجمه اكثر من اللازم ... واتى باداء هزيل وخاصة في عالم الخوادم واداء اضعف في عالم الحواسيب الشخصية (ليس اضعف من core 2 ولكن اضعف من التوقعات .... التي تحطمت على ضخرة ال i7

وارجوا من الادراه عدم حذف الموضوع مره ثانيه

اخوي الكريم انت لم تطلع على الاختبارات التي جرت على هذه المعالجات I7 حتى تقول لم يحطم

اولا على حسب كلامك

2 الحاجة لتطوير النظام بشكل كامل (لوحة ام وذواكر ومعالج ) وكل ذلك للحصول على فارق اداء قد يصل 20% وفي بعض الالعاب نقص الاداء . هذا اول رد بعد ذالك غيرت ردك الى

أجل هو حطم التوقعات ... التي ضخمت حجمه اكثر من اللازم ... واتى باداء هزيل وخاصة في عالم الخوادم واداء اضعف في عالم الحواسيب الشخصية (ليس اضعف من core 2 ولكن اضعف من التوقعات .... التي تحطمت على ضخرة ال i7

بالحالتين شوف الاختبارات وللجميع على شان تعرف انك كنت مخطئ اخوي الكريم

اولا اكيد راح يتم التغير بعد فتره طويله نوع LGA 775 وحان التغير يعني انا بفهم كيف جات معاك 20% اخوي الكريم الجيل الجديد لا ينحصر على العالج حتى تحكم عليه عندك اللوحه الي تركب عليه الرام كرت الشاشه

اللوحه مثلا اذا جبنا ASUS Rampage II Extreme وركبنا عليها رام DDR3 12GB 1800 MHz الكامله لا يهمك السعر الحين وركبنا عليها كرت نيفيديا GTX 280 عدد الكروت 3 وتفعيل ميزة SLI راح يكون اداء مو طبيعي

انت راح تقول هذا الشخص يبالغ كثير طيب انا راح اوريك اختبارات صارت على مواصفات اقل وانت عطني يرايك اعتقد الجميع راح يحكم انا كيف بعطي انطباع جيد عن معالجات AMD اذا كان اخر معالجها الجبار على كلامهم كان في اخر مستوي في الترتيب انا اتكلم عن الفينوم 9950 X4 الفاشل الكلام مو من عندي انا شفت الاختبارات

واخر شي الحين راح يطلعون 9950 مطور وسرعته راح تجي 5ميجا هيرتز انا ما يهمني السرعه اكثر ما يهمني الاداء عرفت وين قصدي يعني بعد هذا الفشل اجي اقول I7 فشل انت عكست فينوم الي فشل و I7 حطم الجميع نجي للأختبارات انا اسف اذا طولت عليكم اخوواني

الحين هذه المعالجات الي صارت عليها الاختبارات و اللوحات والرامات والكروت والخ......

حبيت اقول قبل الصور انا ماني منحاز الى انتل ولا اي ام دي بس للأفضل

هذه صورة المعالجات

هذه باقي القطع الي صار عليها الاختبارات

تم هذا الاختبار عن طريق برنامج
SiSoft Sandra 2009 SP1
وطبعا في كثير لسه برامج شوف الصور

تفوق I7 وشوف الفينوم

تفوق واضح لي I7

تفوق I7

تفوق I7

I7

I7

I7

شوف الفينوم وين راح طبعا التفوق لل I7

هذه اختبارات البرنامج الاول وطبعا لي صالح I7 الجميع شاف اعتقد

الحين البرنامج الثاني هو
CineBench 10

I7

I7

وبرنامج الثالث هو
POV-Ray 3.7 Beta

I7

البرنامج الرابع
Blender

هنا التفوق لي 9770 بفارق بسيط عن I7

الحين البرنامج الخامس
LAME 3.97a MT MP3 Encoder

I7

والحين البرنامج السادس
Windows Media Encoder x64

هنا تفوق I7

البرنامج السابع
VirtualDub

I7

برنامج الثامن
Handbrake

I7

البرنامج التاسع
WinRAR 3.80

I7

البرنامج العاشر
Euler 3D Fluid Dynamics

I7

برنامج 11
Microsoft Image Composite Engine

I7

خشينا بي البرنامج الحادي شعر والى الان I7 متفوق وتقول لي الفرق 20%!!!!!!!!!!!!(هذا ردك الاول تذكر)

الحين اختبارات الألعاب لي برنامج
3DMark Vantage

هنا تلاحظون تفوق i7 بي اللون الازرق واللون الاخضر وتفوق 9650 بي اللون الاحمر
بالنهايه تفوق i7

لعبة
World in Conflict

تفوق i7

لعبة
Crysis

تفوق i7

لعبة
Far Cry 2

تفوق i7

برنامج
Valve Source Particle Simulation

تفوق i7

برنامج
Valve Source Map Compilation

تفوق لي 9770 بفارق 4 نقاط عن i7 965

اذا لاحظتو اخواني الكرام ان i7 920 الي سعره $299.99 تفوق على 9770 الي سعر $1,399.99
اذا هذا تفوق عظيم جدا اخوي الكريم

برنامج
PCMark Vantage

تفوق i7

تفوق i7

تفوق i7

هنا تفوق واضح لي في مجال الالعاب i7 وتقول لي( كل ذلك للحصول على فارق اداء قد يصل 20% وفي بعض الالعاب نقص الاداء) اسمحلي اقول انك ما تعرف شي عن هذا المعالج مع الاحترام والتقدير لك

هنا نرى تفوق i7 لكن هناك منافسه لي معالج 9770

ايضا هنا نرى تفوق i7 لكن هناك منافسه برضوا من 9770

برضوا تفوق i7 مع منافسه وتفوق لي معالج 9770 لي بعض المعالجات

هنا نرى تفوق لي اول مره لي 8500 والثاني يأتي i7 920 وبعده يأتي i7 940 ثم يأتي i7 965 ثم 9770

اما اخر اختبار عن الطاقه فأنا اتفق مع الاخ شلاع ان استخدام الطاقه كان غير موفق
Power Consumption

نرى هنا استخدام الفينوم هو الاكثر بالنسبه للطاقه واقل واحد استخدم الطاقه هو 8500

نرى هنا استخدام هائل للطاقه لي معالج i7 965 اما اقل معالج استخدم الطاقه هو 8500

هنا يتبين لنا ان i7 حطم التوقعات وحطم الارقام اعتقد الجميع شاف بنفسه وخاصتا الاخ شلاع اخوي انا ما تفكرني متحيز لا والله ولكن احب الواقع والواقع يقول ان i7 تفوق و لم توفق amd اتمنى لها ان تعود منافسه وخاصتا بي اسعارها الرخيصه بالمقرانه مع معالجات انتل الغاليه وجيلها الذي يبدو عليه القوه اتمنى من الجميع ان يبدي رأيه بصراحه واسأل الله ان يوفقنا واياكم اجميعن

اخوكم
snoop dogg