صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

  1. #1
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    63

    AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    كما كان متوقعاً، قامت شركتي AMD و Havok بأول عرض لتسريع الحسابات الفيزيائية على الـ AMD GPU's طبعاً هو ليس أوّل عرض فسبق أن قامت الشركتين بعرض أول قبل ثلاث سنين مع Havok FX قبل أن تشتري Intel شركة Havok وتوقف Havok FX بسبب محدودية الدعم...

    قبل ستة إلى تسعة أشهر تقريباً، عقدت AMD و Havok اتفاقاً يقضي بتطوير Havok لمحركها من أجل تطويعه ليستخلص أفضل أداء من كامل طيف منتجات AMD، وذلك بدءاً من المعالجات العادية...

    واليوم تم عرض نتاج وثمار هذا التعاون عبر عرض أول Demo لتسريع فيزيائي عبر المسرع الرسوميّ باستخدام واجهة OpenCL وهو حالياً أول تطبيق يخص المستخدم النهائي لواجهة OpenCL...

    العرض تم لبريمج Havok Cloth، وهو عبارة عن جزء من منظومة Havok للحسابات المساعدة ومكونة من 6 واجهات برمجية تتعلق بالتصرفات الذكية Havok Behavior و الفيزياء Havok Physics والحركة Havok Animation وفيزياء الألبسة Havok Cloth وفيزياء التدمير Havok Destruction، وطبعاً بالأمس أضافت Havok الواجهة السابعة والتي تتعلق بالذكاء الاصطناعي Havok AI...

    نظراً لكون عمليات التطوير لا تزال تجري، فما تم عرضه هو لجزء واحد من هذه المنظومة وهي Havok Cloth وهو حالياً العرض الأول لتطبيق فعليّ لتقنيات OpenCL ( سبق أن قامت كلا من nVIDIA و AMD بعرض تطبيقات OpenCL ولكنها كانت للعرض فقط وبالتالي تبادرت الشركتين الأدوار، nVIDIA عرضت تشغيل الـ OpenCL على معالجها الرسومي، وAMD عرضت تشغيل الـ OpenCL على معالجاتها الرباعية النُوى مع شرح لمدى تفاعل الأداء مع اختلاف عدد الأنوية )، أما اليوم فهو تطبيق فعليّ للـ OpenCL...

    بما أن التطبيق هو OpenCL فلن يكون التطبيق خاصاً بشركة AMD، حيث سبق أن أعلنت كلا الشركتين AMD و Havok أنهم سيبدأون بدعم OpenCL في برامج القيادة وذلك في هذا النصف من السنة، حتى لو كان الدعم مبدأي ريثما يتم الانتهاء من التطوير بما يتناسب مع المواصفات النهائية للـ OpenCL 1.0 التي ظهرت قبل فترة...

    هذا يعني أن Havok سيكون نِداً عنيداً للـ PhysX واجهة nVIDIA حيث سيلعب من منطلق لعبة الانتشار بدلاً من كونه منغلق فقط لمنتجات nVIDIA...

    فالسؤال، هل ستظل nVIDIA تنافس Havok بدون تغيير، أم هل ستتجه لاستخدام الدعم الأفضل للمطورين ( دعم مالي وغير ذلك ) أم هل ستضطر لتحويل PhysX ليكون أكثر انفتاحاً بجعله يدعم OpenCL ؟ أم لكي تحفظ CUDA ستجعله يدعم كلا التقنيتين مع الأولوية لـ CUDA ؟

    لايزال الوقت مبكراً لرؤية Havok بشكله النهائي يعمل على المسرعات الرسوميّة، فالعرض احتوى فقط على Havok Cloth ولايزال هناك الكثير لتقوم به Havok من أجل الدعم الكامل لـ OpenCL في كافة أجزاء منظومتها السباعية، وهو وقت كافٍ لكي تستطيع شركات AMD و nVIDIA تقديم البرامج النهائية لدعم OpenCL...


    لمشاهدة Havok Cloth وما يفعل يمكنكم الاطلاع على الفيديو الرسمي من موقع Havok، طبعاً هذا الفيديو الرسمي هو مجرد عرض للتقنية وليست التطبيق الفعلي على OpenCL فهذا الفيديو موجود منذ عدة سنوات...
    https://www.havok.com/content/view/584/96/

    المصدر: https://techreport.com/discussions.x/16640
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    3,392
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    مشكو اخي الخلف على المتابعة الجيدة للموضوع
    على الأقل فأن هذا رد على من يقول أن ATI لن يكون لها اي محرك قيزيائي ..
    بالنسبة لمحرك havok فهو لم يترك اي شيء لمطوري الالعاب سوى تصميم الجرافي فالفيزيائية موجود ببراعة و الذكاء الصناعي مظمن بشكل جيد ..
    ليس هدافقط بل حتى منتجوا الافلام اسينمائية يستخدموه :cool: رغم كونه محرك متخلف على راي البعض



    {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).



  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية The_Wolf88
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,602
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    شكرا لك أخي الخلف..

    بانتظار الاصدار الرسمي لهذه التقنية واسكات المشككين في قوة ATI
    [COLOR="Navy"][SIZE="5"][FONT="Arial"][CENTER][B]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/B][/CENTER][/FONT][/SIZE][/COLOR]

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية Claymore
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    427
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    شكرا اخى على متابعة وتحليل شيق بارك الله فيك نحن فى انتظار هدا المحرك لكروت ati
    واخيرا اصبح عندى انترنت حقيقى 8mb صاروخ

    :ah17:

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    166
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    --- شكرا ---

  6. #6
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    27
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    سيئة التقنية
    فيزيكس نفيديا اقوى واسرع واجمل

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية فوزان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    288
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فطنة مشاهدة المشاركة
    سيئة التقنية
    فيزيكس نفيديا اقوى واسرع واجمل
    علي اي اساس حكمت علي havok بذلك وهي اساسا لم تعمل بصورة رسمية حتي الان:ah46::ah46:

  8. #8
    عضو محترف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16,549
    الدولة: Cuba
    معدل تقييم المستوى
    121

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    تسلم أخي الخلف ..
    يعطيك العافيه .
    كن مع الله ولا تبالي

    The Ωverclocker

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية aziz-50
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    1,783
    معدل تقييم المستوى
    33

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلف مشاهدة المشاركة
    كما كان متوقعاً، قامت شركتي AMD و Havok بأول عرض لتسريع الحسابات الفيزيائية على الـ AMD GPU's طبعاً هو ليس أوّل عرض فسبق أن قامت الشركتين بعرض أول قبل ثلاث سنين مع Havok FX قبل أن تشتري Intel شركة Havok وتوقف Havok FX بسبب محدودية الدعم...

    قبل ستة إلى تسعة أشهر تقريباً، عقدت AMD و Havok اتفاقاً يقضي بتطوير Havok لمحركها من أجل تطويعه ليستخلص أفضل أداء من كامل طيف منتجات AMD، وذلك بدءاً من المعالجات العادية...

    واليوم تم عرض نتاج وثمار هذا التعاون عبر عرض أول Demo لتسريع فيزيائي عبر المسرع الرسوميّ باستخدام واجهة OpenCL وهو حالياً أول تطبيق يخص المستخدم النهائي لواجهة OpenCL...

    العرض تم لبريمج Havok Cloth، وهو عبارة عن جزء من منظومة Havok للحسابات المساعدة ومكونة من 6 واجهات برمجية تتعلق بالتصرفات الذكية Havok Behavior و الفيزياء Havok Physics والحركة Havok Animation وفيزياء الألبسة Havok Cloth وفيزياء التدمير Havok Destruction، وطبعاً بالأمس أضافت Havok الواجهة السابعة والتي تتعلق بالذكاء الاصطناعي Havok AI...

    نظراً لكون عمليات التطوير لا تزال تجري، فما تم عرضه هو لجزء واحد من هذه المنظومة وهي Havok Cloth وهو حالياً العرض الأول لتطبيق فعليّ لتقنيات OpenCL ( سبق أن قامت كلا من nVIDIA و AMD بعرض تطبيقات OpenCL ولكنها كانت للعرض فقط وبالتالي تبادرت الشركتين الأدوار، nVIDIA عرضت تشغيل الـ OpenCL على معالجها الرسومي، وAMD عرضت تشغيل الـ OpenCL على معالجاتها الرباعية النُوى مع شرح لمدى تفاعل الأداء مع اختلاف عدد الأنوية )، أما اليوم فهو تطبيق فعليّ للـ OpenCL...

    بما أن التطبيق هو OpenCL فلن يكون التطبيق خاصاً بشركة AMD، حيث سبق أن أعلنت كلا الشركتين AMD و Havok أنهم سيبدأون بدعم OpenCL في برامج القيادة وذلك في هذا النصف من السنة، حتى لو كان الدعم مبدأي ريثما يتم الانتهاء من التطوير بما يتناسب مع المواصفات النهائية للـ OpenCL 1.0 التي ظهرت قبل فترة...

    هذا يعني أن Havok سيكون نِداً عنيداً للـ PhysX واجهة nVIDIA حيث سيلعب من منطلق لعبة الانتشار بدلاً من كونه منغلق فقط لمنتجات nVIDIA...

    فالسؤال، هل ستظل nVIDIA تنافس Havok بدون تغيير، أم هل ستتجه لاستخدام الدعم الأفضل للمطورين ( دعم مالي وغير ذلك ) أم هل ستضطر لتحويل PhysX ليكون أكثر انفتاحاً بجعله يدعم OpenCL ؟ أم لكي تحفظ CUDA ستجعله يدعم كلا التقنيتين مع الأولوية لـ CUDA ؟

    لايزال الوقت مبكراً لرؤية Havok بشكله النهائي يعمل على المسرعات الرسوميّة، فالعرض احتوى فقط على Havok Cloth ولايزال هناك الكثير لتقوم به Havok من أجل الدعم الكامل لـ OpenCL في كافة أجزاء منظومتها السباعية، وهو وقت كافٍ لكي تستطيع شركات AMD و nVIDIA تقديم البرامج النهائية لدعم OpenCL...


    لمشاهدة Havok Cloth وما يفعل يمكنكم الاطلاع على الفيديو الرسمي من موقع Havok، طبعاً هذا الفيديو الرسمي هو مجرد عرض للتقنية وليست التطبيق الفعلي على OpenCL فهذا الفيديو موجود منذ عدة سنوات...
    https://www.havok.com/content/view/584/96/

    المصدر: https://techreport.com/discussions.x/16640
    فيزياء الألبسة وفيزياء التدمير .

    تذكرني فيزياء الألبسة بقطع الأقمشة في لعبة Mirror’s Edge وفيزياء التدمير تذكرني بتناثر الزجاج .

    أعتبرتها يومها أخي الخلف Eye-Candy وقلت أن مكتبة PhysX هي مكتبة حسابات فيزيائية وبالتالي يجب علينا أن نتوقع تأثيرات فيزيائية وليس مجرد زيادة في بعض التأثيرات البصرية .

    لم تعترف بها أخي الخلف بأتها مؤثرات فيزيائية بل أعتبرتها مؤثرات بصرية , هل عندما تستخدمها AMD فإن رأينا يتغير 180 درجة ونعتبرها أحد أركان الفيزياء السبعة؟
    [CENTER]( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )[/CENTER]

    [CENTER]لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له . [/CENTER]

  10. #10
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    2,270
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    شكرا يا معلم على الخبر...
    وفى انتظار محرك Havok ولكن عندى سوال لماذا التطبيق مع OpenGL

  11. #11
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    العزيز عزيز

    لاتُقوّلني مالم أقل، فأنا لم أقل أنها ليست مؤثرات فيزيائيّة، بل قلت أنها لا تُعطي الجديد في تجربة اللعب بمعنى أنها مثل الانتقال من DX8 إلى DX9 مجرد زيادة في الأمور التي تمتع النظر والعين...
    من جانب آخر أثنيت على تجربة PhysX في لعبة UT3 وخريطة Tornado وقلت أكثر من مرة أن مثل هذا التطبيق هو الاستفادة الحقيقة من الفيزياء في الألعاب، فالإعصار في اللعبة متحرك بشكل عشوائي ويجب عليك الانتباه إليه لأنه قد يقذفك بعيداً ان اقتربت منه كما ستتضرر منه أيضاً إن اقتربت منه... هذا هو التأثير الذي أطمح إليه، شيء يغيّر من تجربة المستخدم وليس مجرد ملابس تتطاير وزجاج يتناثر
    الموضوع كما تراه لايمدح ولاشيء ولايؤثر الـ Havok على الـ PhysX ولا العكس، مجرد خبر عن التحرّك في مسألة التسريع الفيزيائي على مسرعات AMD الرسوميّة، وهي نقطة كان ينتظرها الكثير، ونقطة يتخذها أنصار NVIDIA كنقطة ضد AMD...
    طبعاً لاأنكر أن تقنية PhysX هي ناضجة، فيمكن للمرء أن يلعب عدة ألعاب بها اليوم فهي ناضجة قبل فترة طويلة، ولكن التطبيقات التي تغير من طريقة لعبك لا تزال محدودة جداً، وتقنية Havok لا تعدك بكونها ستغيّر هذا الوضع فتغيير هذا الوضع يعود بشكل رئيسي إلى مطوري الألعاب وراسمي سيناريو اللعب نفسه، فسواء استخدموا PhysX أو Havok أو أي واجهة فيزيائية أخرى فليست مشكلة...
    كان انتقادي للتطبيق فقط وطريقته، فالمطورين يبحثون عن أسهل الطرق لدمج التقنيات والتي يعتبرونها دعاية أخرى بالضبط كما فعلت Mirror Edge حيث قدمت دعاية لا بأس بها بسبب دعمها القوي للـ PhysX... ولكن لو تمت نفس اللعبة على Havok فستقدم نفس الشيء تماماً وسأعطي نفس الانتقاد، لم تقدم اللعبة شيئاً جديداً !!

    لايمكن لوم المطورين فهم الآخرين مجبورون على على حصر التقنية حالياً بالتأثيرات البصرية، لماذا ؟
    خذ خريطة Tornado كمثال، يمكن للجميع تشغيلها حتى لو كنت لم تكن تستخدم مسرع NVIDIA، حيث سيتحول تسريع الفيزياء إلى معالج النظام أي CPU Accelerated PhysX وهنا تكمن المشكلة، ستهلك هذه الحسابات معالج النظام ليصبح بطيئاً جداً للقيام بمهام اللعبة الأخرى، مما يؤدي إلى نزول عنيف في سرعة اللعب لحد يجعل اللعبة غير قابلة للعب مطلقاً...
    الآن خريطة Tornado صارت محدودة فقط بمستخدمي NVIDIA وفقط من يملك مسرع رسومي من فئة متوسطة وأعلى لأن الفئة الدنيا وإن كانت تستطيع تشغيل الـ PhysX وتسريعه إلا أنها بالكاد تكفي لتشغيل اللعبة نفسها، فكيف نشغل اللعبة + الـ PhysX + الحِمل الإضافي الذي يرفقه رسم الإعصار على المسرع الرسومي !!
    فتخيّل عمل لعبة تعتمد في لعبها بشكل رئيس على الفيزياء، إذاً ستحد من جمهورك المستهدف لأن أصحاب البطاقات الضعيفة لن يستطيعوا اللعب، وأصحاب البطاقات المتوسطة بالكاد سيستطيعون اللعب بتلك اللعبة، وعملية تطوير مساري لعب أحدهما بفيزياء معقدة وآخر بفيزياء عادية مكلف جداً...
    سلبية أن التطبيقات الحالية لـ PhysX لا تعطي إلا تأثير بصري وليس تجربة لعب لا يعود إلى PhysX وإنما لمطوري الألعاب، وكما ترى فإن PhysX تخدم في خريطة Tornado بشكل عادي فالمشكلة ليست في PhysX مطلقاً وإنما في التطبيقات...

    إذاً ما هي سلبيات PhysX وسلبيات Havok، وما هي إيجابياتهما ؟
    PhysX
    + لها وجود حالي في العديد من الألعاب وهي كاملة...
    - التطبيق الكامل والتسريع بشكل كافي لها مدعوم فقط في مسرعات NVIDIA الرسوميّة، فليس للآخرين نصيب لا من بعيد ولا من قريب...
    Havok
    - ليس لها أي وجود حاليّ في الألعاب ولا تزال تحتاج إلى وقت للاكتمال، سواء من جانب تطويرها هي أم جانب OpenCL ( الأخيرة جاهزة كمواصفات فيمكن للمطورين أن يبدأو بتطوير تطبيقاتهم ولكن لم يتم تنزيل الواجهة التطبيقية لتشغيلها لدى المستخدم العادي )
    + غير محدودة بنوع واحد من المسرعات الرسوميّة فهي تستخدم واجهة OpenCL والتي أعلنت عدة شركات عن دعمها من ضمنها AMD و NVIDIA وحتى Intel لاحقاً...

    لم أفضّل التقنية لأن AMD استخدمتها، ولا تنسى بأنني أملك مسرع NVIDIA أيضاً وحديث أيضاً، رغم أني أفضل Radeon HD شخصياً في الفترة الراهنة
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    189
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    شكراً جزيلاً أخي الخلف على الخبر و على توضيح اللبس. صراحةً أرى أن AMD استعجلت الكلام عن AMD-GPGPU و لم تقدم دليل على تطور دعم Havok في مسرعاتها الرسومية عما كان الوضع عليه قبل سنتين، يعني حتى العرض الذي كنا ننتظره منها و الذي تكلمت عنه الأخبار قبل أيام لم يأتي بجديد، الجديد هنا هو وصول opencl إلى مرحلة الجهوزية و هو الأمر الذي لا فضل لا ل Nvidia و لا ATI فيه. المشكلة هو أنه حتى Havok لا زال Outdated (لا نقول متخلف لكي لا يفهمها البعض خطأً) أو على الأقل هذا ما يوحي لنا به لكونه صار له مدة متوقف عن التطوير.
    أخيراً من وجهة نظري الشخصية أعتقد أننا كمستخدمين لن نرى ألعاب داعمة ل-Havok معالجة عن طريق GPU في المستقبل القريب.

  13. #13
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    66

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    أخي الخلف..
    لو كان شأن جميع الأعضاء شأنك في احترامهم لأنفسهم خلال نقاشاتهم مع مناظريهم، لكان حال المنتدى أقضل 100 مرّة ممّا هو عليه و بدون أي مبالغة..

  14. #14
    عضو الصورة الرمزية WANTED.2142
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    412
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    الم تزعجوننا وقلتم ان الفيزكس قد مات في مهده ولا له فائدة ولا له اي جدوى


    الآن عندما استطعتم عليه نابحتم

  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية yazan soft
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    7,228
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WANTED.2142 مشاهدة المشاركة

    الآن عندما استطعتم عليه نابحتم
    هل تعرف هذه الكلمه لمن تستعمل؟ ياريت تحسن من كلامك لانه هذا منتدى محترم, وبناء عليه انتا موقوف.
    [CENTER][url=https://valid.canardpc.com/show_oc.php?id=1731522][img]https://valid.canardpc.com/cache/banner/1731522.png[/img][/url][/CENTER]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-05-2012, 13:32
  2. msi و asus تعرضان لوحتين بشرائح p67 >>
    بواسطة OMDA في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-06-2010, 16:38
  3. AMD و Samsung تعرضان تقنية ال EyeFinity بشكل جديد مذهل
    بواسطة HD5870X2 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 09-01-2010, 00:32
  4. تقرير Wheelman لعبة بمحرك havok الفيزيائى
    بواسطة overclockman في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 09:39

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •