صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 26 من 26

الموضوع: طلب عاجل _شهادة الثانوية العامة + Mcse

عضوية جديدة

رد: طلب عاجل _شهادة الثانوية العامة + Mcse

يا اخ alaa

عضو الصورة الرمزية alaaooo

بارك الله فيك يا بشمهندس عادل
    و أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن ينوّر قلبك و يشرح صدرك و أن يجعلك من أهل الجنة و أن يرزقك و يبارك لك في مالك و زوجك و أولادك و أن يجعل ذرّيتك من أهل الجنة

جزاك الله كلّ خير أخي فانكوفر
    و أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعله في ميزان حسناتك و يجعلك من أهل الجنة

wagdi2002
    زائر

يا جماعة ابشركم انه خلال 3 سنين سيصبح سائقي التاكسي والباعة المتجولين يحملون شهادات mcse وسيسكو

اصبحت شهادات بلا قيمة وكل واحد يحفظلي شوية اسئلة من باس فور شور ويقول الحمد لله حصلت على الشهادة

ولكن الشركات المحترمة تسأل عن مؤهل جامعي مثل هندسة الحاسوب او الاتصالات والتي لا يحصل عليها الا من كد وتعب ودرس وعمل مشاريع لحد ما صار يعتمد عليه في التحليل وايجاد حلول للمشاكل

اما الشهادات لمايكروسوفت وسيسكو فهي شهادات تقنية تعطى كتخصص في مجال الشبكات وهي من مجالات هندسة الحاسوب والاتصالات و IT

ولكن ما زال في شركات لا تعتمد على المؤهل الجامعي خصوصا اذا كان المتقدم للوظيفة عن طريق الواسطة

ولكن انصحك بالدراسة الجامعية فهي المعيار الصحيح للتوظيف في الشركات لانك لن تضمن الظروف خلال السنين القادمة
    اذا اصبح نص سكان البلد حاصلين على شهادات mcse وغيرها فستصبح بلا قيمة

ولكل مجتهد نصيب .......وفقك الله

عضوية جديدة

يا عم وجدي ليه الاحباط اللي انتا فيه دا انتا عايز تجيب لينا احباط وخلاص

انا حاصل على شهادة هندسة الشبكات mcse

وحاصل على بكالوريوس تجارة بتقدير امتياز

ولكن قررت الحصول على دورة مهندس الشبكات لان دة كان حلم بالنسبة لي لاني كان نفسي ابقا مهندس

وعايز اقول لك يا وجدي انا لم اجد اي وظيفة بتخصصي وبالتالي وجدت وبحثت في الحاجة اللي انا متميز فيها وقررت تطويرها ولان المجال بتاع الشبكات مطلوب قررت اخذ الدورة
    لكي اجد لنفسي وظيفة فيما بعد وهي مهندس شبكات

وعليك يا اخي تذكر المقوله ( اسعى يا عبد وانا اسعى معاك)

انا وغيري من اخواني الشباب لديهم حلم يريدوا ان يقوموا بتحقيقه فلا تقم بنشر الاحباط لهم هيا العملية مش ناقصة وحاول ان تراعي مشاعر الاخرين

وان كان ربنا قدرك مثلا على الحصول على بكالوريوس هندسة اتصالات او علوم حاسب
    فلا تقم بالافتخار والتريقة على خلق الله

ممكن ان يكون اسلوبي عنيف في الرد لكن انا لا احب الاحباط والتقليل من شأن الاخرين

عضوية جديدة

شكر ا لك يا اخي alaaoo ,وربنا يكرمك

اعتمد وتوكل على الله يا alaaoo وكمل في مجال ال mcse وباذن الله تقوم بتحقيق هدفك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wagdi2002 مشاهدة المشاركة
    يا جماعة ابشركم انه خلال 3 سنين سيصبح سائقي التاكسي والباعة المتجولين يحملون شهادات mcse وسيسكو

اصبحت شهادات بلا قيمة وكل واحد يحفظلي شوية اسئلة من باس فور شور ويقول الحمد لله حصلت على الشهادة

ولكن الشركات المحترمة تسأل عن مؤهل جامعي مثل هندسة الحاسوب او الاتصالات والتي لا يحصل عليها الا من كد وتعب ودرس وعمل مشاريع لحد ما صار يعتمد عليه في التحليل وايجاد حلول للمشاكل

اما الشهادات لمايكروسوفت وسيسكو فهي شهادات تقنية تعطى كتخصص في مجال الشبكات وهي من مجالات هندسة الحاسوب والاتصالات و IT

ولكن ما زال في شركات لا تعتمد على المؤهل الجامعي خصوصا اذا كان المتقدم للوظيفة عن طريق الواسطة

ولكن انصحك بالدراسة الجامعية فهي المعيار الصحيح للتوظيف في الشركات لانك لن تضمن الظروف خلال السنين القادمة
    اذا اصبح نص سكان البلد حاصلين على شهادات mcse وغيرها فستصبح بلا قيمة

ولكل مجتهد نصيب .......وفقك الله
    أولاً سائقي التاكسي و البائعين الجوّالة ليسوا ببشر أليس كذلك ؟؟؟
    ثانياً اذا كنت قد حصلت على شهادة من مايكروسوفت أو سيسكو
    أتقسم بالله أنك لم تحفظ الباس فور شور و لم تعتمد عليها ؟؟؟
    لماذا تظن أنّ كل شخص حاصل على شهادات علمية أنه لم يحصل عليها من تعبه و جهده ؟؟؟
    هلّ تعلم أنني تخلّيت عن مستقبلي الدراسي من أجل مساعدة أخي بالعمل ؟؟؟ كان عمري 15 سنة و كان قدّ تبقى لإمتحان الشهادة الإعدادية مدّة شهر و لكن توفّى والدي و قد ذهب أخي الثاني من أجل الخدمة العسكرية و لم أجد لنفسي خياراً إلا أن أعمل و أترك دراستي رغماً عن أنفي
    يعني أنا كنت بائع ألبسة و هذا يعني أنني لست ببشر
    بعدها قمت بعمل مشروع معمل صغير و فشلت و ها أنا الأن أتعلم مجال الشبكات
    و لكن سبحان الله الناس تنظر إلى أن الذي معه شهادات حكوميّة هوّ شخص فهمان
    و الذي ليس معه شهادات فهوّ شخص دون ذلك
    لقد طرحت مشكلتي على بعض الناس بأنني لا أملك مؤهل دراسي
    فكان الردّ من بعض الناس أنك تستطيع أن تذهب إلى لبنان و تشتري الشهادة اللتي تريد و بصراحة أنا أعرف شخص يعمل بالسعودية بهذه الطريقة يعني الغش . و لكن هلّ رزقه أصبح حلال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنا سوف أحاول و أحاول أن أسعى برزقي و رزقي على خالق الكون سبحانه
    أخي الكريم نصيحة مني لك لا تفتخر بنفسك إن الله هوّ الذي رزقك العلم و ليس أنت من أتيت به لنفسك و احمد الله على هذه النعمة كيّ يحفظها الله لك و حاول أن ترضي الله و الوالدين لكي تفتح لك أبواب الرزق و الرحمة
    الحمدلله تعالى عندي والدة و أنا أسعى ليلاً و نهاراً لإرضائها ليس من أجل أن يرزقني الله بسببها و لكن لكي أكسب رضا الله عزّ وجلّ بما أمرني و إن رزقني الله فإنّ هذا بسبب دعاء والدتي لي
    اللهمّ علّمنا ما ينفعُنا و انفعنا بما علّمتنا و زدّنا علماً يا عالم الغيب و الشهادة يا أرحم الراحمين

عضو

اسمع يا اخي الكريم
    توكل على الله واحصل على معهد حاسبات سنتين حتى تكون معك شهادة ستنفعك مستقبلا صدقني وفي نفس الوقت بالتوازي ادرس كورسات الشبكات
    وبكدة تكون جمعت بين الاثنين بسهولة كمانان شاء الله
    واسال الله ان يوفقك ويرزقك الحلال الطيب

wagdi2002
    زائر

يا اخوة الي بزعل من الحق فهذه مشكلته وليست مشكلتي وعندما يرى ذلك على ارض الواقع ساعتها يعرف ان ما اقوله صحيحا

وطبعا انت لما تفتري وتقول كلام انا ما قلتوش " فلا تقم بالافتخار والتريقة على خلق الله " هاتلي جملة واحدة فيها الكلام الي انت بتقوله

يا اخي الرزق مكتوب ومقدر من مقسم الارزاق قبل ان تولد

لكن عليك بغعل الاسباب .....

انا لم اقل ان سائقي التاكسي وغيرهم ليسوا بشرا ....... لكن كل واحد يشتغل في مجاله والناس مفتكرة انه سيسكو ومايكوسوفت عصا سحرية خلص الامتحان وهتلاقي شغل عطول

لا يا اخي انا نصحتك نصيحة اخوية وهي فعلا اخوية ... فاخي يدرس في كلية التجارة وما نصحته انه ياخذ اي دورة في مجال غير مجال علمه ودراسته......... لو اشتغل مندوب مبيعات خلال سنتين خبرة سيكون افضل من مهندس

عندما انصحك باكمال دراستك فانا نصحتك بشكل عام لمستقبلك ......لانه في السابق قبل عشرات السنين كان الي يخلص ثانوية عامة يحطوه مدير مدرسة

الان مع تقدم الزمن عشان تتوظف في شغل محترم لازم تكون مخلص بكالوريوس ..حتى الدبلوم لا ينفع هالايام .. عشان هيك بعض الاخوة نصحوك بان تكمل دراستك ......لكي تضمن مستقبلك بعد الله سبحانه وتعالى

لكن اذا شخص ما ظروفه المادية لا تسمح باكمال دراسته ما هو عيب ابدا انه يشتغل في الشبكات او غيرها ولكن عندما تتحسن ظروفه المادية يتجه لاكمال دراسته لانها المعيار الاول للتوظيف

يعني ما اظن صاحب الشركة يساوي بين واحد درس بكالوريوس خلال 5 سنين -ان ما كانش اكثر- لما جاله الصلع او الشيب ويحطه جمب واحد مخلص كم دورة في كم شهر .......

كما انه لن تجد اي معادلة رياضية لتساوي البكالوريوس مع الماجستير

وانصحك بقراءة موضوع " الشهادات العلمية بين الوهم ..وسوء الفهم" لاحد الاعضاء في هذا المنتدى حتى تعرف الدنيا ماشية ازاي

وبالنسبة لللامتحانات بتعت سيسكو انا لم اعتمد على باس فور شور .....وانصح اي واحد بان لا يعتمد عليها .....لانه ببساطة الي بيعتمد عليها بيخدع نفسه وسينكشف عند المقابلة

اتمنى الخي للجميع و بالطبع ..........احـــــــب لاخيك ما تحبه لنفسك هو مبدئي

عضوية جديدة

اخى wagdi2002 مفيش داعى للاسلوب العدائى دة وثانيا كل الكلام الحضرتك قلتة مش مقياس حقيقى للتوظيف فى الشركات المحترمة لان وبكل بساطة دا بيرجع لسببين

1_ مفيش حد بيرزق الكون الرازق واحد بس اكيد تعرفة
    2_ الخبرة فوق كل شئ يعنى فوق الوسطة وفوق الشهادة الجامعية
    يعنى لو واحد خريج حاسبات ومعلومات وخبرتة فى المجال دة يدوبك تودية لحد الحمام ولا واحد تعليم متوسط ايدة شغالة فى المجال دة لسنين وعندة خبرة اساسا قبل الدخول فيها ماباللك لو اخد الشهادة واشتغل فى كام فرع بسيط كدة وخد خبرة كمان وكمان ... من وجهة نظرك الشخصية البحتة ترجح مييييين

اخى alaaoo اعمل زى العبد الفقير الى الله وقدم فى معهد حاسب الى انا قدمت فعلا وهبدا على بركة الله قريبا جدا هى كل الفكرة من الشهادة دية ان احنا نقرب المسافات ومن حلاوة المعهد دة انة بيديلك شهادة الــ ICDL كمان بعد اجتيازك الاختبارات موثقة ومعتمدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vantomas4u مشاهدة المشاركة

اخى alaaoo اعمل زى العبد الفقير الى الله وقدم فى معهد حاسب الى انا قدمت فعلا وهبدا على بركة الله قريبا جدا هى كل الفكرة من الشهادة دية ان احنا نقرب المسافات ومن حلاوة المعهد دة انة بيديلك شهادة الــ ICDL كمان بعد اجتيازك الاختبارات موثقة ومعتمدة
    جزاك الله كلّ خير على النصيحة و لكن المشكلة هي أنني بحاجة لشهادة الثانوية العامة قبل التسجيل بأي معهد أو فرع
    و بصراحة الثانوية العامة عندنا تقيلة أوي بالإضافة لذلك سمعت من كذا شخص انو عندنا طلع قرار بعدم السماح لمن هم فوق سن ال 22 بتقديم امتحانات الثانوية العامّة
    يعني لا استطيع الحصول على أيّ مؤهل جامعي ولا حتى الثانويّة العامة
    بالنسبة للأخ وجدي أحب أن أقول له:
    عندنا بسوريا سوق اسمه سوق العطّارين و ده السوق طوله 100 متر تقريبا و كله محلات عطاره على الرصيف الأول و الرصيف اللي مقابله
    يا ترى كمّ عدد المحلات ؟؟؟؟
    طبعاً كتير اوي مش كده
    و اذا قمت بالنظر إلى أخر محلّ موجود بهذا السوق فستقول بقلبك لن يصل إليه الزبون
    فماذا ستقول انت هلّ سيصل إليه الزبائن ؟؟؟
    لو كان الرزق بيد العبد فلن يصل إليه ولا حتى زبون واحد و سيموت من الجوع
    ولكن الحمدلله الرزق بيد خالق كلّ شيء و من الممكن ان يكون هذا المحل يبيع أكثر
    و انت قلت لكل مجتهد نصيب لذا لا تخف ستأخذ نصيبك ولن أتي و أخذ منك نصيبك
    أتمنى لك التوفيق يا أخي وجدي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2