صفحة 12 من 74 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 62 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 166 إلى 180 من 1108

الموضوع: حصرياً على عرب هاردوير - شرح فيديو بالعربي لبرنامج Dynamips بالصوت والصورة

عضو الصورة الرمزية وليد

رد: حصرياً على عرب هاردوير - شرح بالعربي لبرنامج Dynamips بالصوت والصورة

lumark الله يجزاك الف خير والصراحة هذا يعتبر اهم برامج السيسكو والكل بيستفيد منه
    تبقى احد اساتذة عربهاردوير الكبار
    TaKe a Massive Step

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dayday مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة اله و بركاته

انا اسف جدا يا اخي , انا اكملت و الحمد لله ccna , bcsi , and studied bcmsn but i did not enter the exam , الحمد لله و انوى اتوجه للccie r/s
    cisco ccie prequisit is ccna only, i know ccnp is quiet important coz it increased the knowledge and background ,
    i would like to hit the target directly by studying ccie is it possible or not
    what are the barriers that i will face , i dont have experience that's why i want to work on Internetwork expert topologies and apply all i learn step by step to cover blue print of the ccie.
    but i dont know how to start and organize my study for that i need your help to advice me
    السلام عليكم

سأجيبك بصدق وأمانة، لأنك سألتني وطلبت رأيي، وبما أنك أخ مسلم لي سأنصحك كما أنصح أخي إبن أمي وأبي، فلو كانت صراحتي جارحة فلا تزعل مني، ولو أعجبتك صراحتي فلا تنساني من دعائك الطيب في هذا الشهر المبارك.

تقول أخي الحبيب dayday إنك تائه! لا عجب في هذا!

لو وقفت أسفل ناطحة سحاب عالية جداً، ونظرت لقمة هذه الناطحة لمدة دقيقتين فقط وبشكل متواصل، ستصاب بألم في رقبتك، وربما ستصاب بتشنج في رقتبك

تقول أخي الحبيب إنك درست ال CCNA ، ثم درست ال bcsi ثم درست ال bcmsn ثم قرأت أنك لكي تجتاز إمتحان ال CCIE لا يشترط بك إلا أن تحصل على CCNA فقط، وعفوا أخي الحبيب ولكن هذه المعلومة الأخيرة خاطئة، بإمكانك أن تحصل على CCIE بدون أن يكون معك أي شهادة من سيسكو على الإطلاق!! ولكن دعنا ننسى هذه النقطة الآن ونركز فيما ذكرته عن طريقك الذي تسلكه للحصول على ال CCIE .

طريقك خاطئ ولن يفيدك على الإطلاق حتى لو نجحت في ال CCIE من أول مرة!!

لا أقصد أن أحبطك ولكن أقصد النصح فيما أقول.

يبدوا لي أخي الحبيب أنك فاهم للأمور بشكل خطأ، يبدو أن فاهم إنك عندما تحصل على ال CCIE ستتزاحم الشركات على باب بيتك وتوفر لك العقود المغرية وتترجاك لكي تقبل عرضها، وهذا طبعاً كله أحلام في أحلام.

الشخص الذي يحصل على CCIE لا يعني بالضرورة أن يكون ملك الشبكات، ولكنه إن حصل على هذه الشهادة بجهده فهو فعلاً ملك في الشبكات.

تريد أن تحصل على CCIE ؟؟؟ أنا أساعدك أخي الحبيب، روح على الصين أو الهند، خذ الكورس هناك، وإدفع شوية فلوس زيادة حيدوك الأسئلة يا ريس، لأن أسئلة ال CCIE مهربة مثلها مثل ال CCNA و MCSE ، ثم تعود للوطن وتبدأ رحلة البحث عن وظيفة، وسيعج ويمتلئ جدولك بالمقابلات والإنترفيو من شركات تعرض عليك وظائف، وفي كل مرة تذهب لمقابلة شركة لا تسمع منهم رداً لا بعد يوم ولا بعد إسبوع ولا بعد سنة!! لماذا ؟ لأن الشركة عرفت أنك Paper Certified !!!! أو فقط سيرتفايد على الورق، مثلك مثل الألوف اللي معاهم ال CCNA !

الذين سيقابلوك خصوصاً في وظائف ال CCIE هو أشخاص أكفاء معاهم خبرة كبيرة، وسيحاولوا أن ينخلوك بالأسئلة، لن يبدأوا من الصفر معاك، سيسألك مباشرة: ماهو الفرق بين ال Sparse وال Dense ??? طبعاً في ناس بتقول له: إيه دول يا باشا؟؟!!! عندها الذي يقابلك سيعرف إنك هاوي ولست محترف، ولكن لو كنت عارف إيه هما دول، حتسأله: من أي ناحية عايز الفرق بينهم، هذا أبسط مثال على بعض الأسئلة التي قد تسأل بها ك CCIE .

طبعاً أرجو أن لا تأخذ الكلام الموجه لك على أنه شخصي أنا أضرب مثال فقط.

ال CCIE هي شهادة قوية لمن يفهمها وينجح فيها بطرق ملتوية.

ماهي الطرق الملتوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1- أن تحفظ أسئلة الإمتحان (وهي متوفرة على النت والإمتحان يأتي منها بالحرف).
    2- أن تقرأ فقط المقررات المطلوب دراستها، وبالتالي تضطر لحفظ السيناريوهات التي ممكن تطبق عليها الكوماند، وبالتالي هذا النوع من الدراسة يسمى Brute force وهو على فكرة أحد أنواع الهاكات فيما يتعلق بفك كلمات السر، يعني بالبلدي: بالطول بالعرض عايز أصير CCIE أزاي معرفش، فين معرفش، بكام معرفش، بس عايز أصير CCIE .

هاتان هما الطريقتان الملتويتان أخي الحبيب.

انا (والعياذ بالله من كلمة أنا) عندي أصدقاء كثيرون في معظم دول العالم (الحمد لله ربنا محبب فيه عباده ) ولو قلت لك عندي أصدقاء يعتبرون VIP مش رح تصدق، عندي أصدقاء معاهم أكثر من 3 CCIE ، عندي أصدقاء أصحاب شركات، عندي أصدقاء مبرمجين، مهندسين شبكات في سيسكو، يعني عندي أصدقاء من كل حد وصوب الحمد لله، وانا لا أبالغ والحمد لله، أتعلم منهم بلا كلل ولا ملل، أسألهم عن خبرتهم، عن كيفية الطريقة التي وصلوا من خلالها لمناصبهم، هل تصدق لو قلت لك أنهم كلهم بدأوا من الصفر؟؟ يعني بدأو من البت والبايت، وتطوروا لغاية ال CCIE ، بل وحصلوا على أكثر من واحدة، هذا يبرهن أن الإنطلاقة من الصفر هي أساس النجاح.

خلينا بتعد عن هذه المحاضرات والكلام النظري وندخل في الجد ههههههههههههههههههههههههه

الطريقة التي تتبعها أخي الحبيب طريق للأسف خاطئ، وسيودي بك لمشاكل في وظفتك، ستجتاز ال CCIE ولكنك علمك سيكون به فراغات كبيرة، هذه الفراغات سببها أنك تقفز من الدرجة الأولى في السلم للدرجة الرابعة مباشرة، وتركت ورائك درجتين أو ثلاث فارغات، يعني تركت أمور في دراستك لن تتمكن من فهما أبداً.

مثلاً: كيف ستدرس ال CCIE وأنت قفزت عن ال QoS ؟؟؟؟ هذا من أهم المواضيع على الإطلاق في ال CCIE ، هذا الموضوع أصبح عصب أساسي في الشبكات، عندما تدرس ال QoS في ال CCIE لن تدرسها من الصفر، من المفترض أن تكون على معرفة ممتازة بال QoS قبل وصولك لل CCIE ، لأنك ستفقد عقلك في ال QoS في مستوى ال CCIE ، لن تفهم شيئاً منها أخي الحبيب، لأنه يفترض بكورس ال ONT أن يعلمك كل ماتحتاجه لمعرفة ال QoS والتقدم فيها لمستوى ال CCIE .

إذا إنت قفزت عن ال QoS في ال CCNP ONT وهذا مثال واحد فقط، كيف رح تفهم ال QoS في ال CCIE ؟؟؟ هذه إستحالة يا أخي الحبيب.

وهناك أمثلة كثيرة يا أخي الحبيب، انا فقط ذكرت ال QoS ، ولكن هناك العديد العديد من الأمور التي تغطيها ال CCNP وتشرحها لك بشكل مبسط لكي تسهل عليك فهمها بشكل متطور في ال CCIE .

نصيحتي لك أن تتوقف فوراً، على إيش مستعجل يا أخي ؟؟ هي الدنيا طايرة ؟؟؟ سيسكو مش رح تروح، وال CCIE موجودة، فلماذا الإستعجال ؟؟؟ بالهداوة يا عم الحج

إسمع نصيحتي ولن تكون من الخاسرين يا أخي الحبيب.

تقول درست ال bcsi و ال bcmsn ، ممتاز جداً، أكمل الباقي وهو ال ONT و ال ISCW ، ثم أحصل على وظيفة ، شوف الحياة العملية على ارض الواقع، شوف المشاكل التي لن تراها في اللابات ولا في المحاضرات، هناك مشاكل في الشبكات ستراها في بيئة العمل لن تجدها في اللاب الذي في بيتك، ولن تجده في اللاب الذي تتدرب عليه في المعهد أو مركز التدريب، إمنح نفسك 6 شهور فقط في الحياة العملية، ثم إنتقل بعد ذلك لدراسة ال CCIE ستجدها سهلة يا ريس، وستفهم كل الأمور فيها لأنك ببساطة دارس CCNA و CCNP وفاهمهم بشكل حلو، ومع الخبرة العملية سيزداد فهمك ليهم، وبالتالي سيكون فهمك لل CCIE أقوى بشكل كثير.

هذه هي نصيحتي لك ولنفسي ولجميع الإخوة والأخوات.

أعذرني لو زعلت مني في أي حاجة قلتها ليك، ولا تنساني من دعائك الصالح.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

عضو برونزي الصورة الرمزية Scorpion007

عندك حق يا استاز لومارك بامانة فى كل كلامك السابق ..

عضو

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

اشكرك من اعماق قلبي ياأخي و انا لم ازعل لما قلته .فنصيحتك وسام شرف و حب لي .انا ساتوكل على الله الواحد القيوم و ابدأ من جديد مشوار مع سيسنبي ولكن اخي العزيز لومارك اني عندما أقرأ كتاب ولم اطبق عملي ما قرأته يتبخر في ثواني وانا اريد ان يكون هناك تمرينات على كل منهج مثلا فى سيسنبي كي اتأكد و ارسخ ما اقراه ,لاني كما قلت لك من قبل اني لا اعمل في مجال الروتر و السويتز الان.وعندما اجد امامي تبولوجي اكون حائرا ماذا افعل لا يوجد متطلبات مني فأبدا اتوه واحس اني لا افعل الصواب والله يا اخي لا اعلم كيف ابدا .ما اقوم به هو القراءه و مشاهده ترين سيجنل و كل سنه و انت طيب ,اعلم اني مخطئ و لكن لم اجدا احد يساعدني .
    ها انا ناشدك المساعده وانت لم تقصر والله بس يا اخواني الموضوع فهم و تطبيق وليس فهم فقط
    نعم اقد قام اخي العزيز بعمل جبار للدينميبز انا افتخر به و لكن بعد ذلك اريد تمارين واسئله لكي اتمرن وان لم يكن فما هي الخطه ,انا اعتذر لك و الله يا اخي لو مارك ولكن حتى بعد انهاء سيسنبي من غير تطبيق مش حينفع ,ارجوا افادتي و مساعدتى وشكرا و الله ماقصرت يا اخي .
    internetwork expert Lab فيه التوبولوجي و المطلوب و الحل و لكن ذلك للccie ماذا عن ccnp لا يوجد لها مثل ذلك يا اخوان نريد سنريوهات علي كل المناهج للتطبيق سيسنبي .
    توبولوجي و دينميبز فايل و الاسئله والاجوبة والله وكده اعتقد صح .
    السلام عليكم و رحمة الله

عضو فضي الصورة الرمزية memoragaa

الله يعطيك العافية
    شبكاوى قديم مع إيقاف التنفيذ
    لا تنسونا من صالح الدعاء

عضو

الصراحة احب ان اشكر الاخ لومار على المجهود الرائع

ان شاء الله الامام دائما

هنا لمن يريد نظام تشغيل للراوتر c7200

اليكم الرابط
    rapidshare.com/files/14059762/c7200-adventerprisek9-mz.124-4.T1.rar

عضو الصورة الرمزية kassim800

الأخ الفاضل لومارك
    بارك الله فيك على ما قدمت وجزاك الله خيرا

ولكن عند استفسار اذا سمحت مافات الايزو لا توجد داخل فولدر image ما هو السبب

مش فاهم يا أخي قاسم ماذا تقصد وعن أي ملفات أيزو تتحدث؟؟؟
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو

أخي لومارك لم ترد علي , ارجوا النصيحة وشكرا الله سعيكم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dayday مشاهدة المشاركة
    أخي لومارك لم ترد علي , ارجوا النصيحة وشكرا الله سعيكم
    يا ريس الحل بسيط

أين روح الإبداع؟؟ بإمكانك أن تعمل أي توبولجي تخطر في بالك بواسطة ملف ال دوت نت في برنامج ال Dynamips ، وبالتالي تقدر تطبق أي حاجة في بالك على هذه التوبولجي.

لا تحصر فهمك لتكنولوجيا سيسكو بتوبولجي معين يا ريس، لأنه ببساطة مش رح تعرف تتعامل مع أي شبكة أخرى غير الشبكة أو التوبولجي الخاص بشركة Internetwork Expert , ده غلط ياريس، فهم التكنولوجيا سيتيح لك أن تعمل أي توبولجي ترغب فيها.

بعدين عندك في منهاج السيسكو العديد من اللابات يا ريس، إعمل لكل لاب التوبولجي الخاصة بيه وطبقها وشوف النتائج.

لا تحاول أن تفهم التكنولوجيا وتربطها بتوبولجي معين، خلي الفهم هو الأساس، وده حيفتح لك آفاق في كتابة لابات لوحدك.

كل اللابات اللي في الأفلام التدريبية أو الكتب إتعملت عشان تسهل عليك تطبيق التكنولوجيا على هذه اللابات، ولكي تطبق التكنولوجيا على هذه اللابات يا ريس لازم تكون فاهم للتكنولوجيا نفسها قبل ما تطبقها، لأن فهمها سيسهل عليك تطبيقها، وسيجعلك قادر على كتابة أي سيناريو ترغب فيه.

وسع الأفق بتاعتك يا ريس، لا تنظر للتكنولوجيا من زاوية ضيقة، فكر في فهم التكنلوجيا أول بعدين طبق مافهمته على أي لاب.
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو

السلام عليكم ورحمة الله
    جزاك الله خير يااستاذ لومارك على الجهود والابدعات واحده تلو الاخرى ..و الله يحفظك ويزيدك علمناَ..

ٍس/ عندما انا بتثبيت سكيور س ر ت وكل مااريد اعمل تل نت يقلي هنالك مشكله في الكونسل تابع معي الصورة التاليه :

مع العلم انه قد استخدمت رقم الكونسل الصحيح للرواتر
    ياحبذا لو تقلي من وين الخلل ؟
    واذا مااتعبك معايا ..ممكن تقلي كيف اعمل رواتر مربوط بـ بجهاز بي سي افتراضي مثلا بستخدام VM

وجزاك الله خيرا

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.A مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    جزاك الله خير يااستاذ لومارك على الجهود والابدعات واحده تلو الاخرى ..و الله يحفظك ويزيدك علمناَ..

ٍس/ عندما انا بتثبيت سكيور س ر ت وكل مااريد اعمل تل نت يقلي هنالك مشكله في الكونسل تابع معي الصورة التاليه :

مع العلم انه قد استخدمت رقم الكونسل الصحيح للرواتر
    ياحبذا لو تقلي من وين الخلل ؟
    واذا مااتعبك معايا ..ممكن تقلي كيف اعمل رواتر مربوط بـ بجهاز بي سي افتراضي مثلا بستخدام VM

وجزاك الله خيرا
    أنا كمان عندى نفس المشكلة, يبدو ان البورت اللى بيستخدمها ال SecurCRT مقفولة فى الفيستا بس انا مش عارف اوصل هى انهى بورت بالظبطCon:

السلام عليكم يا أحبة

بالنسبة للفيستا فأنا لا أعرف عنه شيء!!

لكن مما أراه فإن الفيستا يمنع البرنامج من العمل.
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو

Thanx Sir lumarks_s for for all the support
    sir am using Windos XP S2
    soooo. plz try to find the soultion for me

Jakahallah *7yraa

well

am not sure whats going on with your SecureCRT bro, but why you dont re-install it again, it might be fixed
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

صفحة 12 من 74 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 62 ... الأخيرةالأخيرة