صفحة 2 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 227

الموضوع: ماذا تعرف عن voice ip

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

رد: ماذا تعرف عن voice ip

تفضل يا اخي ستجد مواصفاته بهذا الرابط
    https://www.dlink.com/products/?pid=447
    اختي والله الجهاز لم اسمع به...اظن انه يقوم يتحويل اشارة الـ Analog او الـ Digital الى IP وبالعكس بس انا لم اعرف كيف يتم الاتصال به يعني عادي مثل اي تلفون عادي؟

سؤال اخر ...يعني غريب فيه الاتي:

• RJ-11, FXS Port
    • RJ-45 Ethernet Port

يعني ليش مافيه Port اخر للـ IP Phone ويكون محول ممتاز للجهازين؟
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة
    اختي والله الجهاز لم اسمع به...اظن انه يقوم يتحويل اشارة الـ Analog او الـ Digital الى IP وبالعكس بس انا لم اعرف كيف يتم الاتصال به يعني عادي مثل اي تلفون عادي؟
    يوجد الكثير من هذه الاجهزة في السوق من ماركات اخرى مثل Linksys وغيرها و اذا عملت search في google باسم VoIP adapter ستتعجب من كمية الاجهزة المطروحة في الاسواق و الاغرب انه رخيص نسبيا نعم هو يقوم بتحويل ال voice signal الى IP packet اما عن طريق الاتصال به فلا علم لي بتفاصيله و لكن سابحث و اعود لك لو عرفت اي معلومات

• RJ-11, FXS Port
    • RJ-45 Ethernet Port

لم افهم قصدك
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو برونزي الصورة الرمزية Nightspy

اية الجمال دا اية الحلاوة دى ايه الشرح دا
    بجد انا عايز اعرف انتم بتعرفوا الحاجات دى ازاى يعنى هل هى مهنة ام اطلاع

اقتباس:
    ما الفرق بين ربط اجهزة حاسب ببعضها من اجل الاتصال بالانترنت او مشاركة ملفات وبين الربط بينهما من اجل ال voice ip ?

ابسط مثال الـ DSL هو عملية نقل الصوت والفيديو والمعلومات عبر الـ DSL Modem ومن ثم الى الاتصالات ومن ثم الى العالم الخارجي. اذا حاسبتك تستطيع عمل مايسمى بالـ Convergence وهو نقل مختلف المعلومات. الفرق الرئيسي انه سابقا" او حاليا" في معظم الدول العربية يوجد مايسمى بالـ PSTN وهذه لاتستطيع حمل الـ

اقتباس:
    ما الفرق بين ربط اجهزة حاسب ببعضها من اجل الاتصال بالانترنت او مشاركة ملفات وبين الربط بينهما من اجل ال voice ip ?

ابسط مثال الـ DSL هو عملية نقل الصوت والفيديو والمعلومات عبر الـ DSL Modem ومن ثم الى الاتصالات ومن ثم الى العالم الخارجي. اذا حاسبتك تستطيع عمل مايسمى بالـ Convergence وهو نقل مختلف المعلومات. الفرق الرئيسي انه سابقا" او حاليا" في معظم الدول العربية يوجد مايسمى بالـ PSTN وهذه لاتستطيع حمل الـ IP Packets لذا لايوجد Convergence بالـ PSTN والـ Convergence هو نقل معلومات وفيديو وصوت بجودة عالية.
    IP Packets لذا لايوجد Convergence بالـ PSTN والـ Convergence هو نقل معلومات وفيديو وصوت بجودة عالية.

كيف لا يستطيع حمل الIP Packets بمعنى لية ؟
    وكمان هل يتطلب حجم قنوات نقل عالى ؟
    وهل برتوكول H.323 مثل ال tcp udp ام ما هو
    [SIZE=1][B][B]..||..[/B][/B][/SIZE][SIZE=1][B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=125858"]حمل جميع محاضرات احمد نبيل R&S من رفعى[/URL]..||..[/B][/B][B][B][COLOR=Red][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=119516"]شرح IS-IS[/URL][/COLOR]..||..[/B][/B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"][B]شرح IPv6,OSPFv3 [/B][/URL][B]..||..[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"].[/URL][/B][/B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=100662"][B]شرح كامل للOSPF[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=91625"][B]حصريا شرح الEigrp[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93682"]كن خبير لتحليل ترافيك شبكتك مع شرحWireShark[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94484&highlight=iptv"][B]مقال عن تقنية الIPTV[/B][B][B]..||..[/B][/B][/URL][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93854"]جميع اوامر الروتنجIOS[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94813"]أفضل برنامج لرسم وتخطيط الشبكات وبدون تنصيب[/URL][/B][B][B]..||..

[/B][/B] [URL="https://badr-call-manager.blogspot.com/"][IMG]https://muslimtech.files.wordpress.com/2010/06/blog-badr-banner.jpg[/IMG][/URL]
    [URL="https://mohammad.islamway.com/"][B]سيرة أشرف من مس هذا الكوكب بقدمه وبجميع اللغات[/B][/URL]

[/SIZE]

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amna_ali مشاهدة المشاركة
    يوجد الكثير من هذه الاجهزة في السوق من ماركات اخرى مثل Linksys وغيرها و اذا عملت search في google باسم VoIP adapter ستتعجب من كمية الاجهزة المطروحة في الاسواق و الاغرب انه رخيص نسبيا نعم هو يقوم بتحويل ال voice signal الى IP packet اما عن طريق الاتصال به فلا علم لي بتفاصيله و لكن سابحث و اعود لك لو عرفت اي معلومات
    ان شاء الله

• RJ-11, FXS Port
    • RJ-45 Ethernet Port

لم افهم قصدك
    يعني على نفس الـ VoIP Adapter نضع تلفون RJ11 و IP Phone RJ45 وبذلك نشغل 2 تلفون مختلفين. غريب ليس حاطين RJ11 فقط؟
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

مشرفة سابقة

ال IP Phone لا يحتاج الى VoIP adapter . ال VoIP adapter يستعمل مع التلفون العادي
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nightspy مشاهدة المشاركة

ابسط مثال الـ DSL هو عملية نقل الصوت والفيديو والمعلومات عبر الـ DSL Modem ومن ثم الى الاتصالات ومن ثم الى العالم الخارجي. اذا حاسبتك تستطيع عمل مايسمى بالـ Convergence وهو نقل مختلف المعلومات. الفرق الرئيسي انه سابقا" او حاليا" في معظم الدول العربية يوجد مايسمى بالـ PSTN وهذه لاتستطيع حمل الـ IP Packets لذا لايوجد Convergence بالـ PSTN والـ Convergence هو نقل معلومات وفيديو وصوت بجودة عالية.

كيف لا يستطيع حمل الIP Packets بمعنى لية ؟
    وكمان هل يتطلب حجم قنوات نقل عالى ؟
    شبكة ال PSTN هي شبكة التلفونات التقليدية وهي تستخدم تكنولوجيا مختلفة لا تعتمد على الراوترات المستخدمة في شبكات الانترنت لانها غير مصممة لذلك.لهذا لا تتعرف على ال IP packets و لا تستطيع ان تعمل لها routing و لذلك لا تستطيع نقل ال data
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

ربنا يذيد خبرتنا كمان وكمان

لاكن فى شئ حيرنى
    شبكة ال PSTN هي شبكة التلفونات التقليدية وهي لا تحمل ال IP packets لانها غير مصممة لذلك مثلا لا تستخدم الراوترات المستخدمة في شبكات الانترنت لذلك لا تتعرف على ال IP packets و لا تستطيع ان تعمل لها routing و لذلك لا تستطيع نقل ال data

ثوانى طيب ما احنا بنتصل بالانترنت عن طريق خطوط تليفون اذا هناك ip packet تسرى فى داخل شبكة التليفون اظنك تقصدين تحويل الاشارة من رقمى الى عادى ؟ وحتى لو هذا ما تقصدين فما المشكلة ان يكون هناك جهاز بين ال voice ip وشبكة الهاتف لتحويل الاشارة مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وايضا لو انا هعمل شبكة بروترات وسويتشات سيسكو هلى هتفرق ان كانت للvoice ip او انها تكون عادى ؟

ال IP Phone لا يحتاج الى VoIP adapter . ال VoIP adapter يستعمل مع التلفون العادي
    نعم صحيح كلامج...بديت اخرف :D
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

ربنا يذيد خبرتنا كمان وكمان

لاكن فى شئ حيرنى
    شبكة ال PSTN هي شبكة التلفونات التقليدية وهي لا تحمل ال IP packets لانها غير مصممة لذلك مثلا لا تستخدم الراوترات المستخدمة في شبكات الانترنت لذلك لا تتعرف على ال IP packets و لا تستطيع ان تعمل لها routing و لذلك لا تستطيع نقل ال data

ثوانى طيب ما احنا بنتصل بالانترنت عن طريق خطوط تليفون اذا هناك ip packet تسرى فى داخل شبكة التليفون اظنك تقصدين تحويل الاشارة من رقمى الى عادى ؟ وحتى لو هذا ما تقصدين فما المشكلة ان يكون هناك جهاز بين ال voice ip وشبكة الهاتف لتحويل الاشارة مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بعد اذن المشرفة العزيزة

حسب معلوماتي البسيطة الـ Voice بعد الـ DSLAM يذهب الى PSTN والـ Data والـ Video الى Internet ...يعني الكل يمر عبر كيبل التلفون كتردادات Analog او Digital الى DSLAM

وايضا لو انا هعمل شبكة بروترات وسويتشات سيسكو هلى هتفرق ان كانت للvoice ip او انها تكون عادى ؟
    اذا حطيت تلفون عادي بالشبكة فتحتاج الى Router مع VIC الذي يحتوي على FXS ..لاحظ ان الاشارة تتحول IP بمجرد الخروج من الـ Interface لـ Serial او الـ Ethernet ومن التلفون الى الـ Router تكون Analog ...اذا IP Phone فالربط مباشرة بالـ Switch

ياريت الاضافة او التأكيد :frnd"
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

مشرفة سابقة

لأ لأ لأ هناك فرق شاسع بين ال voice signal التي تسري في خط التلفون و ال IP packet انت حين تتصل بالانترنت من كومبيوترك ترسل ip packet تحمل ال ip address بتاعك و هذه ال ip packet تصل الى الجهة المطلوبة بعد ان تمر بعدد من الراوترات الخاصة بال ISP و التي توجهها لجهتها الصحيحة
    و لكن حين تتكلم في الهاتف انت ترسل digital signal عبر اسلاك الهاتف لاحظ digital signal و ليس ip packet لان الهاتف العادي ليس لديه القدرة على تكوين ip packet المهم هذه ال digital signal تذهب الى شركة التلفونات المحلية PSTN التي تحولها الى الجهة المطلوبة هنا الاشارة الصوتية لا تمر عن طريق ال Internet و لكن عن طريق ال PSTN و هما شبكتان مختلفتان

الاسلاك الممتدة من منزلك و حتى نقطة ال demarcation point تحمل ال voice signal و ال ip packts في هذه النقطة تفصل ال ip packets من ال voice signala بواسطة عدة طرق مثلا low pass filter و توجه ال voice traffic الى PSTN و ال IP packets الى ISP

ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

مشرفة سابقة

شكرا للاخ IraqIT على الشرح المفصل احب فقط ان اضيف ان ال DSLAM هي احد الوسائل التي تفصل بها ال voice signals عن ال ip packets يعني نحن هنا متفقان
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

و لكن حين تتكلم في الهاتف انت ترسل digital signal عبر اسلاك الهاتف لاحظ digital signal و ليس ip packet لان الهاتف العادي ليس لديه القدرة على تكوين ip packet المهم هذه ال digital signal تذهب الى شركة التلفونات المحلية PSTN التي تحولها الى الجهة المطلوبة هنا الاشارة الصوتية لا تمر عن طريق ال Internet و لكن عن طريق ال PSTN و هما شبكتان مختلفتان
    ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت
    عندما نتكلم بالهاتف Voice ممكن تكون الاشارة عبر خط التلفون Analog او Digital؟

الاسلاك الممتدة من منزلك و حتى نقطة ال demarcation point تحمل ال voice signal و ال ip packts في هذه النقطة تفصل ال ip packets من ال voice signala بواسطة عدة طرق مثلا low pass filter و توجه ال voice traffic الى PSTN و ال IP packets الى ISP
    اين هي demarcation point في الصورة تقريبا"؟

هل الـ Low pass filter نفس عمل الـ DSLAM؟ يعني اذا لايوجد DSLAM يوجد Low pass filter؟

شكرا على التوضيح الجميل
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

Talking رد: ماذا تعرف عن voice ip

شكرا للاخ IraqIT على الشرح المفصل احب فقط ان اضيف ان ال DSLAM هي احد الوسائل التي تفصل بها ال voice signals عن ال ip packets يعني نحن هنا متفقان
    الحمد لله اتفقنا على شي :frnd"
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

طيب تمام اوى اوى لاكن ثوانى هقولكم حاجة انا فهمتها
    عند وصول voice signal & ip packet to DSLAM يحصل فصل بين النوعيين وبكدة تروح واحد الى شبكة التليفونات والاخرى الى الانترنت تمام
    والمشكلة ان شبكة التليفونات فى البلاد العربية ليست مهيئة لحمل ip packet
    طيب دا الى انا فهمتة
    الاستفسار عندى هنا هو لماذا لا يتم التعامل معى الData الخاصة بالvoice ip وكائنها internet ip packet مثلا وبدل ما بعد ال DSLAM تذهب الى شبكة التليفونات لا نجعلها تذهب الى internet فما رائيكم
    وبهذا يحل الاشكال فى الدول التى ليست مهيئة لاستضافة تلك الشبكات
    واخيرا ارجو ذكر المميزات التى يتمتع بها voice ip عن الهواتف العادية ؟

بجد انا متمتع جدا بشرحكم دا لانة افادنى كتير جدا الواحد مش عارف يعمل معاكم اية
    وربنا يصلح احوالنا و احوالكم والله على هذا الكم من الشرح المفيد جدا جدا الف شكر
    ونخلص من الموضوع هذا وهدخلكم فى موضوع تانى ماتخافوة هههههههههههههه

طيب تمام اوى اوى لاكن ثوانى هقولكم حاجة انا فهمتها
    عند وصول voice signal & ip packet to DSLAM يحصل فصل بين النوعيين وبكدة تروح واحد الى شبكة التليفونات والاخرى الى الانترنت تمام
    والمشكلة ان شبكة التليفونات فى البلاد العربية ليست مهيئة لحمل ip packet طيب دا الى انا فهمتة
    المشكلة ليست بالتلفونات العربية وانما المشكلة بكل العالم هي مشكلة PSTN لكن العالم بدأ بتقنية الـ VoIP قبل العرب (H)

الاستفسار عندى هنا هو لماذا لا يتم التعامل معى الData الخاصة بالvoice ip وكائنها internet ip packet مثلا وبدل ما بعد ال DSLAM تذهب الى شبكة التليفونات لا نجعلها تذهب الى internet فما رائيكم وبهذا يحل الاشكال فى الدول التى ليست مهيئة لاستضافة تلك الشبكات
    اخي الـ VoIP هو الـ Internet IP Packet او يسمى الـ Packet Telephone Network

واخيرا ارجو ذكر المميزات التى يتمتع بها voice ip عن الهواتف العادية ؟
    يعني امور كثيرة مثل دعمها للفيديو والكونفرنس وغيرها...للمزيد اضغط هنا

بجد انا متمتع جدا بشرحكم دا لانة افادنى كتير جدا الواحد مش عارف يعمل معاكم اية
    وربنا يصلح احوالنا و احوالكم والله على هذا الكم من الشرح المفيد جدا جدا الف شكر
    ونخلص من الموضوع هذا وهدخلكم فى موضوع تانى ماتخافوة هههههههههههههه
    اخي ضع اي سؤال هنا والصراحه كلنا دنتعلم ولسنا خبراء
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

صفحة 2 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة