صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: مشاكل و حلول شبكية في الحياة العملية ,,

عضو

رد: مشاكل و حلول شبكية في الحياة العملية ,,

ان شاالله,,
    الاخ bangalore ,
    am talking about network infrastructure, means, 3 layers design , you want the the distribution switches to assign ip addresses , away of our Server Farms,
    in real networks , i think its better to use anything instead of Windows or Microsoft product, because of its instability,
    this network i was talking about contain more than 22 cisco 6506, 2 switches 6509, and more than 150 access stacked 3750 cisco switches, so its all cisco devices , have to be compitable to each other,
    also , cisco services , like DHCP is so proffesional, advanced and more secure than other products,
    you see this STP and else more there is dlud, and dhcp snooping and more and more, all these services just to make the nework more secure,
    thank you
    No Limits,,,

عضو

موضوع اخر حابة اني احكي فيه و هي مشكلة توافق ال Modules او بنسميها في العمل (الويك) Wan Interface Card مع نظام التشغيل الموجود على الراوتر ,,
    يعني أحد العملاء عندو راوتر سيسكو 2801
    و كانت هناك حاجة لمزيد من البورت (ehternet) في الراوتر , و بالتالي استعنا بالويك (Wic-4esw) لنركبه على جهازه., و بعد ما ركبنا , اكشفنا ان نظام تشغيل الراوتر أو ال (ios) غير موافق وبيحتاجلو upgrade , وفعلا عملنا الupgrade واشتغل ال wic
    في مجموعة ملاحظات على الموضوع
    اولها أن الراوتر موديل 2800 بيحتوي على 4 slots و بالتالي يمكن تركيب اربع موديولز 4 بورت أو 2 موديولز 8 بورت ,
    تاني اشي انه فقط سلوت 1 و 3 هي المسموح ان تركب عليها الwic – 4esw , ازا بتركبو على زيرو أو 4 ما رح يشتغل , لان هدول السلوتز فقط لاستخدام ال hwic
    ال hwic هو الموديولز الخاصة ب E1/T1 مو بالايثرنت متل wic .
    انشالله اني اكون قدرت اشرح هالموضوع لكن انا جاهزة لأي استفسار بخصوصه او أي نقطة مو مفهومة ,,
    شكرا للجميع
    No Limits,,,

عضو

اخت لبنى بصراحة لكي كل الشكر والتقدير على هذا الموضوع المتميز
    وبالاخص على طرح هذه المشاكل التقنية وحلولها بالفعل اول مرة احس انو هادا موضوع مفيد للحياة العملية
    وكل تحياتي لك ولاعضاء المنتدى المتميزين

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lobna مشاهدة المشاركة
    تاني اشي انه فقط سلوت 1 و 3 هي المسموح ان تركب عليها الwic – 4esw , ازا بتركبو على زيرو أو 4 ما رح يشتغل , لان هدول السلوتز فقط لاستخدام ال hwic
    شكرا لك يا اخت لبنى على هذه المعلومات القيمة تصدقي اني اشتغلت كثير على 2801 بس ما كنت اعرف انه فقط سلوت 1 و 3 هي المسموح ان تركب عليها الwic – 4esw طبعا لاني ما احتجت اركب موديل جديد فعلا مهما الانسان اتدرب على اجهزة حقيقية هناك فرق بين العمل في بيئة حقيقية و في بيئة اللاب

ياترى ايه نوع السيرفرات اللي بتستخدموها في الشغل يعني كثيرين قالو لي ان سيرفرات Sun هي الافضل يا ترى هذا الكلام صحيح
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو

والله رائع

ياشباب انا واجهتني مو مشكلة سوال بس ماقدرت افيد اللي سألني وانا ابي منكم انتم تفيدوني

السوال هو كيف يتم ربط موقع معين بالرئيسي بخطين اي واحد يكون شغال والأخر احتياطي علما بأن الخط الشغال عبارة عن VPN والثاني على ماعتقد سيريل والموراد هو عندما يكون الخط الاول down يشتغل الخط الثاني على طول دون تدخل منا احنا . ,

ياليت تفيدموني

تحياتي

عضو

شكرا لكم جميعا على تعيقاتكم الجميلة ,, و انشالله تعم الفائدة لينا كلنا ,
    بالنسبة لسؤالك اخ (X-al king) فانه يحتج انك تعمل شوية اعدادات بسيطة على الراوتر اللي بيحتوي على ال 2 لينك . و هادي الاعدادات هي :
    أول شي انك تعمل ال Cost أو ال (Administrative Distance ) على الانترفيس (Interface) اللي خاص باللينك الرئيسي أعلى من اللينك التاني و بالتالي الراوتر رح يختار اللينك اللي ال (cost) عندو أعلى .
    تانيا : الراوتر رح يروح اوتومايك على اللينك التاني في حاة انو شاف انو اللينك الأول معطل أو ما بيقدر يرسل عليه .
    أرجو اني أكون وضحت الصورة , وازا حابب بالتفصيل أكتر , ممكن أعطيك الكوماندز على الراوتر .و مرحبا باستفساراتك ,
    شكرا
    No Limits,,,

عضو

Hi,
    I've a problem with a Cisco 1721 equipped with a WIC 1T.
    The router start, decompress the ios image and after reboot in a infinite
    loop. The OK LED blink continually. I paste the error message.
    Tanks and sorry for my english.

System Bootstrap, Version 12.2(7r)XM2, RELEASE SOFTWARE (fc1)
    TAC Support: https://www.cisco.com/tac
    Copyright (c) 2003 by cisco Systems, Inc.
    C1700 platform with 65536 Kbytes of main memory

program load complete, entry point: 0x80008000, size: 0x2e5d0c
    Self decompressing the image :
    #################################################
    ################################################## ##############################
    ################################################## ##############################
    ################################################## #######################
    [OK]

Nested exception_rom_monitor call (2 times)

Unexpected exception to CPUvector 1100, PC = 0
    -Traceback= 0 800A8058 800AA1D0 800A8934 8013C0DC 8013C1A8 8013D2DC

Nested exception_rom_monitor call (3 times)

Unexpected exception to CPUvector 1100, PC = 0
    -Traceback= 0 8013C1A8 8013D2DC

*** System received a SegV exception ***
    signal= 0xb, code= 0x1100, context= 0x80828788
    PC = 0x0, Vector = 0x1100, SP = 0x808299c4

عضو

مشكووورة اختي لبنى بس الموضع لسه مافهمتو زين ياليت توضيحين اكثر ؟

طيب لوفرضنا اني ابي اشغل اللنكين سوا شغالين افي نفس الوقت كيف يتم ذلك وعلى اي اساس

تحياتي لكم

عضو

السلام عليكم ,, أخي (x-al king) ال (cost & administrative distance) هو عبارة عن قيمة بتعطيها للينك اللي بدك ياه يطلع بالاول , يعني ازا عندك لينكين , و كل واحد رايح على (Interface) و بيشتغلو على بروتوكول و لما تعمل الاعدادات رح الراوتر يختار اللينك اللي عندو قيمة أقل من ال (AD) أما اللينكين يطلعو مع بعض , فهادي هي فكرة ال (load balancing) بيصير الراوتر يوزع ال(traffic) على اللينكين اللي الهم نفس (destination) و في حتى لو كانو (unequal cost path) ألموضوع أعقد من انو بنشرح هون , بس انشالله اني اكون اعطيتك الفكرة و تطبقها , لان بتعتمد على كتير اياء , متل موديل الراوتر , ونوع االلينك والبروتوكول و النتورك اللي عندك كلها ,,,

اما بالنسبة لسؤال رسالة الخطأ اللي بتطلع ,,فانا بتوقع انو الموديول (wan interface card ) او ال(wic) مش متوافق مع ال (IOS) للراوتر و بالتالي يمكن تحتاج تعملو (upgrade) من موقع سيسكو , ازا ضلت تطلع المسج حتى بدون ال(wic) فممكن يكون هاردوير ,, و خاصة (memory) لان عمليا ... أغلب مشاكل عدم نهوض ال (ios) بالراوترز بتكون من الميموري ,,
    بشعة المسج على الراوتر ,, مو ؟ :-)
    شكرا لكم
    No Limits,,,

عضو

الله يعيطك الف عافيه اختي
    ويجعلة في موازين حسناتك شرح رائع

مشكوووووووووووووره

عضو

Smile رد: مشاكل و حلول شبكية في الحياة العملية ,,

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lobna مشاهدة المشاركة
    موضوع اخر حابة اني احكي فيه و هي مشكلة توافق ال Modules او بنسميها في العمل (الويك) Wan Interface Card مع نظام التشغيل الموجود على الراوتر ,,
    يعني أحد العملاء عندو راوتر سيسكو 2801
    و كانت هناك حاجة لمزيد من البورت (ehternet) في الراوتر , و بالتالي استعنا بالويك (Wic-4esw) لنركبه على جهازه., و بعد ما ركبنا , اكشفنا ان نظام تشغيل الراوتر أو ال (ios) غير موافق وبيحتاجلو upgrade , وفعلا عملنا الupgrade واشتغل ال wic
    في مجموعة ملاحظات على الموضوع
    اولها أن الراوتر موديل 2800 بيحتوي على 4 slots و بالتالي يمكن تركيب اربع موديولز 4 بورت أو 2 موديولز 8 بورت ,
    انشالله اني اكون قدرت اشرح هالموضوع لكن انا جاهزة لأي استفسار بخصوصه او أي نقطة مو مفهومة ,,
    شكرا للجميع
    شكرا على الطرح الجميل ولكن لي تعليق بسيط على موضوع الويك اتمنى ان يكون في محله والا يعارض ما دكرتي اعلاه ... بداية لا ادري ان كان هناك فرق بين الموديل 2801 والموديل 2811 ولكن نحن لدينا الموديل الاخر 2811 وهو يحتوي على 4 سلوت ( 0 - 3 ) وقد قمنا با ستخدام الويك wic-4esw مع السلوت رقم 0 وقد تعرف عليها الجهاز بكل وضوح وتم اضافة الاوامر المطلوبة وقد تقبلها بشكل سلس من دون اي تعارض لكن لم نشغله على الشبكة ربما الشهر المقبل سنفعل هذا فلا ادري ما قصدك بالتعارض هل هي عند الاداء ام عند عملية التنصيب ؟؟
    وما هي نسخة نظام التشغيل التي تم ترقيتها عند العميل كما ذكرتي ( القديمة و الجديدة )
    ولي تكملة بسؤال اخر لكن بعدما ننتهي من هذه النقطة
    وشكرا لتفاعلك وطرحك الجيد

عضو

السلام عليكم ,,
    طبعا في فرق بينهم , ال 2811 بيدعم (intefaces) اكتر , و نظام التشغيل في 2811 (more advanced)
    الحقيقة انا في عندي تعليق بسيط على موضوعي نفسه ,, احنا بعد ما عملنا (upgrade) مو متزكرة شو اسمه تحديدا (ios) لكن بعد محاولة التشغيل ,, ما تعف عليه الراوتر فاضطررنا نستبدل من (wic-4esw) الى (hwic-4esw) و ال (2801) بيدعم ال (hwic) ,,
    بلنسبة للمداخل (slots) سلوت رقم 0 ازا بتلاحظ مخصص لل (v-wic) للفويس ويك ,, و(recomended) من سيسكو انو ما تستخدمو الا لغرضو ,, ما عمري جربت وركبتو على 0 , لكن ما بتوقع رح يشتغل , وازا اشتغل ممكن ما يشتغل بكفاءة متل باقي السلوتز والله اعلم
    شكرا لتواصلك و اسفة على الشرح الملخبط ,, انا لسه بتعلم ,
    و انا برحب باي تعليق او ملاحظة واستفادة منك
    No Limits,,,

عضو

شكرا على ردك اختي لبنى وانا ان شاء الله بوافيكي بالتفاصيل بالنسبة للراوتر وطريقة ادائه مع الويك الي ركبناها على السلوت رقم 0 .

بالنسبة للسؤال الاخر الذي كنت ساطرحه حقيقة وجدت الاجابة ولكن سأضعه للفائدة هنا

الراوتر 2811 ياتي بنسخة IOS هي C2800nm-ipbase-mz.124-3g.bin
    وقد حاولت مسبقا بعمل اعددات VPN site-to-site ولكن لم اجد الاوامر مدمجة ضمن هذه النسخة
    لذا تم ترقية نظام التشغيل الي النسخة التالية والداعمة ل secuity وهي اساس عمل VPN
    c2800nm-advsecurityk9-mz.124-10a.bin

تحياتي لكم

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2