بعد أن بدأت إيسر بإطلاق سلسلة من الكمبيوترات الدفترية التي تحمل اسم سيارة السباق الشهيرة فيراري Ferrari، استمرت الشركة في هذه السلسلة وطرحت الكمبيوتر الدفتري Ferrari 1000 ليكون الأصغر والأخف وزنا ضمن هذه السلسلة، وليكون إحدى المنتجات الرئيسية التي ستعرضها الشركة في جيتكس 2006.
وقد ضمنت إيسر جهازها الجديد بتقنية InviLink™ Nplify™ الخاصة بتسريع الاتصال اللاسلكي، والتي تدعم إشارات الراديو المختلفة، وتضمن اتصالات لاسلكية أكثر وثوقية وسرعة ومناسبة لنقل الصوت والفيديو. وعلى صعيد آخر سيتضمن الكمبيوتر المشغلات التسلسلية SATA التي تعطي أداء سريعا للقرص الصلب، متميزا بذلك عن كثير من الكمبيوترات الدفترية الأخرى.
استخدمت إيسر نفس المواد المستخدمة في صناعة الهيكل الخارجي لسيارة فيراري في تصنيع الإطار الخارجي للكمبيوتر، مع نفس اللمسات التصميمة المستخدمة تلك السيارة، أما من ناحية المكونات فقد استخدمت الشركة في فيراري 1000 معالج AMD Turion 46 X2 الثنائي النواة، والذي يوفر الدعم الكافي لنظم التشغيل القادمة التي تعمل بـ 64 بت وأهمها ويندوز فيستا، وتبلغ سعة القرص الصلب 160 غيغابايت، وقياس الشاشة 21.1 إنش، والوزن 1.8 كيلوغرام، بالإضافة إلى قائمة طويلة جدا من الميزات الأخرى.

المصدر: ITP